رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس مباحث في أسوان يهدم وكر مخدرات.. اعرف القصة

من واقع الحدث
من واقع الحدث

شهد مركز إدفو شمال محافظة أسوان، أوضاعًا مبشرة، بعد خروج حملة مكبرة من الجهات الأمنية ونجحت في هدم أحد أوكار بيع المواد الممنوعة داخل قرية العطواني.

رئيس مباحث في أسوان يهدم وكر مخدرات.. اعرف القصة

جاءت تلك الخطوة بعد تزايد عدد الشكاوي من شباب «العطواني» إلي المقدم أحمد صالح، من بيع المخدرات داخل قريتهم، واتخاذ عدد من الخارجين عن القانون مسقط رأسهم مسرحًا لممارسة نشاطهم الإجرامي وأعمالهم غير المشروعة، ما تسبب في تشويه لسمعة بلدهم التي تعد واحدة من أشهر البلاد العريقة التي أرتبط اسمها باسم «مداح النبي» الشيخ العطواني.

ولخطورة الأمر، تم نقل التفاصيل برمتها إلي اللواء أحمد السنباطي، مدير المباحث الجنائية، والذي كلف علي الفور رئيس المباحث بالتعاون والإستجابة لمطالب الشباب وأهالي «العطواني» ودعمهم علي الدور الواعي في التصدي لهؤلاء الخارجين عن القانون مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والتنسيق مع الجهات المعاونة.

وكانت «المفاجأة» التي أعادت الأمل في صدور شباب «العطواني» ورسمت الابتسامة علي وجوههم، أثناء مشاهدتهم للاستجابة السريعة من المقدم أحمد صالح، والذي قاد بنفسه الحملة الأمنية المكبرة، واقتحم بالودر أحد الأوكار المبنيه بالطوب الأبيض التي تبيع السموم للشباب وقام بهدم كافة المكان، رأسًا علي عقب وجعله متساوي بالتراب، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية.

اللافت أن تجار المخدرات حال علمهم خروج المقدم «أحمد صالح»، قاموا بالفرار كالفئران من شدة الخوف وأخلوا المكان خشية من السقوط في قبضة الجهات الأمنية، خاصة أنهم كانوا في السابق يستعرضون قواهم ويدعون بأنهم مسنودين ولا أحد يستطيع المساس بهم وهو ما تبين كذب ادعائهم بقصد تخويف الأهالي.

وشدد رئيس المباحث، بمحاسبة كل من تسول له نفسه في محاوله بناء أوكار لبيع المواد المخدرة دون مراعاة خطورة ما يترتب عليه من فقد لصحة وحياة للشباب مقابل الحصول علي مكاسب سريعة، وفي ذات السياق وجه شباب «العطواني» الشكر للمقدم أحمد صالح، باعتبار أنه أول رئيس مباحث يستجيب بسرعة غير مسبوقة ويسعي للقضاء علي تجار الموت بالأفعال وليس الأقوال، ويساهم في إنقاذ الشباب من السقوط ضحية في قبضة الإدمان.