رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزهم «صدام والخياط».. كواليس مأمورية «صقور الداخلية» للقضاء على تجار الموت في أسوان

ارشيفية
ارشيفية

شهدت مديرية أمن أسوان، في عهد اللواء أحمد السنباطي، تحركات إيجابية ملحوظة على مستوى مركزي كوم أمبو وإدفو، خلال الأيام القليلة الماضية، في توجيه عدة ضربات موجعة ومفجعة لتجار المخدرات والخارجين عن القانون. 

أبرزهم «صدام والخياط».. كواليس مأمورية «صقور الداخلية» للقضاء علي تجار الموت في أسوان 

وداهمت مأمورية ضخمة، ترأسها اللواء أحمد السنباطي، لتطهير قرية «هيكل» التابعة لمدينة السباعية غرب بإدفو من تجار السموم، وفور وصول قوات الأمن بادر المتهمون بإطلاق وابل من الأعيرة النارية، وتم التعامل مع مصدر إطلاق النيران، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص بينهم «صدام والخياط» وهما من أخطر العناصر الإجرامية والمسجلين خطر، وآخرين تم القبض عليهم.

جاء ذلك بعد أن تعددت شكاوي المواطنين من بيع المخدرات في قرية «هيكل» واتخاذ عدد من تجار المخدرات المنطقة وكرا لنشاطهم الإجرامي وممارسة أعمالهم غير المشروعة داخل «عشة» مبنية من جريد البوص في وسط الزراعات والتي أصبحت بؤرة شديدة الخطورة، واستهدفتهم مديرية أمن أسوان، بقيادة اللواء أحمد السنباطي، بالتنسيق مع الأمن العام وقوات الأمن المركزي والقوات الخاصة.

وحصل موقع «النبأ» في انفراد خاص على أسماء العناصر التي تصفيتها وهم «أحمد حسن. ق» 13 سنة، و«محمود قاسم. م. م» 32 سنة، وهما من أصول تنتمي إلى قرية «السمطا» بينما «السيد عبدالله. م. ا» 35 سنة، ومقيم في البصيلية مركز إدفو. 

وكشف مصدر خاص، عن تفاصيل من العيار الثقيل، مشيرًا إلى أن العناصر التي تم تصفيتها وهم 3 كانت تزاول هذا النشاط الإجرامي وتمارس أفعالا غير مشروعة عن طريق بيع المواد الممنوعة وحيازة الأسلحة النارية، ترجع أصولهم إلي قرية «السمطا» وبين أشهر تلك العناصر شخص شهير بـ«صدام» وآخر «الخياط» ويقيمان داخل قرية الري بالرش، موضحا أنهما تسببا في بث الرعب في نفوس أهالي القرية والقري المجاورة داخل مركز إدفو. 

واكد المصدر خلال حديثه لـ«النبأ»، ان المهمات الخاصة التي تجري حاليا لأكثر من أسبوع داخل مركزي «كوم امبو وإدفو» قادمة بـ«أوامر عليا» من الوزارة بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان، بقيادة اللواء أحمد السنباطي، والهادفة لتفتيت جميع مراكز قوي الشر والقضاء علي البؤر الإجرامية وتطهيرها من الخارجين عن القانون. 

واوضح، أن الجثامين تم إيداعها داخل مشرحة أسوان تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعي ومفتش الصحة.