رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصاب يستولى على أموال شباب سوهاج الراغبين في السفر للسعودية

ضبط نصاب جديد بسوهاج
ضبط نصاب جديد بسوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط شخص لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على أموالهم بزعم قدرته على تسفيرهم للعمل بالمملكة العربية السعودية.

ضبط نصاب جديد لاستيلائه على أموال المواطنين في المنشأة بسوهاج

وفي التفاصيل، تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة المنشأة، بورود محضر محرر بمعرفة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، يتضمن بلاغ من المدعو "محمد. ع. ع. ع" 55 عاما، نجار، و2 آخرين، يقيمون بدائرة المركز، لتضررهم من المدعو "عبدالحميد. د. ح. م"، 42 عاما، سائق، ومقيم بدائرة المركز، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم قدرته على تسفيرهم للخارج.

وتبين من خلال التحريات التي تمت بمعرفة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، قيام المشكو في حقه بالنصب والاحتيال على الشاكيين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها 64 ألف جنيه بزعم قدرته على تسفيرهم للعمل بالمملكة العربية السعودية، إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبلغ.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطه.

وبمواجهته اعترف المتهم أمام ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج؛ بارتكاب الواقعة، وتعهد برد المبلغ المالي، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.