رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استمرار مبادرة لغتي الجميلة بمدارس البحيرة (صور)

النبأ

تستمر مبادرة لغتي الجميلة، بتنظيم فعالياتها، بمدارس محافظة البحيرة، بهدف تنمية مهارات الطلاب في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث.

إنتظام مبادرة لغتي الجميلة بجميع المدارس 

وقال يوسف الديب وكيل أول الوزارة، ومدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، إن مبادرة لغتي الجميلة أطلقتها مديرية التربية والتعليم بهدف تنمية مهارات الطلاب في القراءة والكتابة، والاستماع، والتحدث، مؤكدًا انتظامها بمختلف المدارس التى تتم بها المبادرة، وسط إشادة كبيرة من أولياء الأمور وتواجد متزايد من أبنائنا الطلاب.

المبادرة تهدف لتنمية مهارات الطلاب باللغة العربية 

وأشار إلى أهمية المبادرة المنفذة بجميع الادارات التعليمية فى تنمية مهارات تلاميذ المرحلة الابتدائية باللغة العربية ضمن  خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بتنفيذ الخطط العلاجية الخاصة بتنمية مهارات الطلاب بمنظومة التطوير الجديدة.
 

استمرار مبادرة لغتي الجميلة خلال العام الدراسى 

وأضاف وكيل الوزارة أن المبادرة لن تكون مقتصرة على فترة النشاط الصيفى والعطلة الصيفية فقط حيث وجه باستمرار كافة الفاعليات خلال العام الدراسى أيضا تحت إشراف توجيه عام اللغة العربية، لخدمة ابنائنا الطلاب وتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور. 
هذا وتفتح جميع المدارس الابتدائية أبوابها لاستقبال التلاميذ وتنفيذ المبادرة بجميع الإدارات والمشاركة بفاعلية بالمبادرة،  كما يتم العمل من خلال الدليل الاسترشادى الخاص بالمبادرة وكذلك النماذج الاسترشادية الخاصة فى كراسة التلميذ.  

ويعد الدليل الاسترشادي، رؤية مبسطة وسهلة يمكن الاستعانة بها في تنفيذ البرنامج العلاجى تم إعدادها بطريقة تلائم الوقت والهدف من البرنامج وكذلك كراسة التلميذ التى أعدت أيضا  لتكون متدرجة في الصعوبة من الأسهل للأصعب وملائمة للوقت ولمستوى التلاميذ من خلال فريق عمل مؤهل.