رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصاب خطير يستولى على أموال ضخمة من أولياء أمور الطلبة بالجيزة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط شخص لاتهامه بالنصب والاحتيال والإستيلاء على أموال الطلبة من راغبى السفر للخارج لاستكمال دراستهم بالجامعات والكليات بالعديد من الدول العربية على خلاف الحقيقة ويتخذ من مقر شركة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامي.

نصاب خطير يستولى على أموال الطلبة الراغبين في استكمال دراستهم بالخارج

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الجيزة) بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية إحتيالية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" والإعلان من خلالها عن إدارته لأكاديمية كائن مقرها بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، وأنها حاصلة عــلى وكـــالة رسمية من العديد من الجامعات والكليات بالعديد من الدول العربية -خلافًا للحقيقة.

وتبين من تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، أن المتهم اتخذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال والاستيلاء على أموال الطلبة من راغبى السفر للخارج لإستكمال دراستهم ومن خلال ذلك النشاط تمكن من الاستيلاء على أموال بمبالغ مالية كبيرة من أولياء أمور الطلبة وعقب إفتضاح أمره قام بغلق مقر الشركة المشار إليها وهواتفه المحمولة خشية ملاحقته من ضحاياه والهروب بمتحصلات نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضبط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومديرية أمن الجيزة، وأمكن ضبطه.

وعثر ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بحوزة المتهم على (هاتف محمول) بفحصه تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى عبارة عن "شهادات دراسية منسوبة للعديد من الجامعات العربية - مستندات خاصة للطلبة راغبى السفر للخارج بقصد الدراسة- إعلانات خاصة بالأكاديمية والتى تتضمن إمكانية الحصول على شهادات دراسية عليا بالخارج- إيصالات إيداع نقدية- صفحة إلكترونية بإسم الأكاديمية للدراسة بالخارج – برنامج تعديل الصور "الفوتوشوب"- رسائل نصية ومحادثات صوتية متبادلة بينه وبين ضحاياه تفيد نشاطه الإجرامى".

وبمواجهة المتهم المذكور بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترف أمام ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.