رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر تفاصيل ورابط التقديم بـ تنسيق جامعة النهضة 2023

ننشر تفاصيل ورابط
ننشر تفاصيل ورابط التقديم بـ تنسيق جامعة النهضة 2023

يهتم قطاع كبير من حاملي شهادة الثانوية العامة 2023، بمعرفة تفاصيل تنسيق جامعة النهضة 2023، بعد إعلان المجلس الأعلى للجامعات فتح باب التسجيل بتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية.

وتنشر «النبأ الوطني»، التفاصيل كافة بشأن تنسيق جامعة النهضة، وفقًا لما أقرته إدارة الجامعة.

كليات جامعة النهضة ببني سويف 

أعلنت جامعة النهضة ببني سويف عن فتح باب التقدم للعام الدراسي 2023-2024 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية والشهادات العربية والأجنبية داخل مصر وخارجها لكليات: 

  • الطب البشري.
  • طب الفم والأسنان.
  • الصيدلة.
  • العلاج الطبيعي.
  • الهندسة.
  • علوم الحاسب.
  • إدارة الأعمال.
  • الإعلام والعلاقات العامة.
  • والفنون الجميلة.

رابط التقديم على جامعة النهضة

وتتيح جامعة النهضة التقدم لطلاب الثانوية العامة والأزهرية والشهادات العربية والأجنبية داخل مصر وخارجها عبر موقعها الإلكتروني من خلال الرابط التالي: هنا

وأكد الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة، أن جامعة النهضة ببني سويف هي أول جامعة خاصة مصنفة دوليًا ومعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات.

وبحسب «الملاحي»، أن جامعة النهضة  أول جامعة خاصة مصرية في صعيد مصر، بدأت عام 2007، وتوسعت خلال 15 سنة لتضم حاليًا 9 كليات، كما تم إدراج الجامعة ضمن تصنيف QS العالمي للجامعات.

وفي وقتٍ سابق، صرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع انتهى إلى فتح باب التقدم للحاصلين على شهادة الثانوية العامة للالتحاق بالتخصصات العلمية المختلفة بالجامعات الخاصة والأهلية، بداية من غدًا الثلاثاء الموافق 15 أغسطس الجاري.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن التقديم سيكون بنظام التقديم الإكتروني المباشر لكافة الكليات بالجامعات الخاصة والأهلية طبقًا للحدود الدنيا للتقدم، حيث تم فتح باب القبول للحاصلين على الثانوية العامة المصرية مع استمرار قبول الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية طبقًا للحد الأدنى للتقدم لكل منها.

ويمكن للطالب التقدم للجامعة التي يرغب في الالتحاق بإحدى كلياتها إلكترونيًا من خلال المواقع الإلكترونية للجامعات، ويتاح التقدم للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 2022/2023، كما يحق للطلاب الحاصلين على شهادتهم في العام الدراسي السابق 2021/2022 التقدم أيضًا، وفقًا للحدود الدنيا للتقدم لعام حصولهم على شهادة الثانوية العامة، وسيتم قبول أوراق الطلاب إلكترونيًا.