رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب المصروف.. فتاة تتخلص من حياتها في بلقاس

انتحار فتاة-ارشيفية
انتحار فتاة-ارشيفية

أقدمت  فتاة على التخلص من حياتها، بتناول الحبة  السامة بإحدى مراكز الدقهلية؛ لخلافات مع أسرتها لعدم حصولها على مصروف شخصي.

بدأت أحداث الواقعة حينما تلقت مديرية أمن الدقهلية إخطارا من مركز بلقاس بورود إشارة  من مستشفى بلقاس بوصول “م ا م” 15 عاما مقيمة بقرية بسنديلة جثة هامدة، حيث تناولت  مادة سامة.

على الفور، انتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص وسؤال أسرتها أقر بتناول المتوفاة حبة الغلة السامة وذلك بسبب خلافات أسرية لعدم حصولها على مصروف شخصي ثابت، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين، من خلال أكثر من جهة عبر خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خطا ساخنا لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.