رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 9 ساعات عن 4 قرى في الفيوم مساء اليوم

قطع المياه لمدة 9
قطع المياه لمدة 9 ساعات عن 4 قري بالفيوم مساء اليوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، انقطاع المياه، اليوم الإثنين، عن بعض القرى بالمحافظة، ولمدة 9 ساعات.

أماكن قطع المياه بالفيوم

وذكرت شركة مياه الشرب، أن المناطق المتأثرة بقطع المياه في محافظة الفيوم هي: قرى الكعابى،  جرفس، جزء من بيهمو، منطقة أبو عيطة.

مدة قطع المياه بالفيوم

وأشارت الشركة، إلي أن موعد قطع المياه يبدء اليوم اعتبارًا من الساعة 9 مساء اليوم الاثنين الموافق 21 م 8 / 2023، وحتى الساعة 6 من صباح يوم الثلاثاء الموافق 22 / 8 / 2023، ولمدة 9 ساعات.

وأرجعت الشركة، سبب الانقطاع إلى القيام بتنفيذ أعمال ربط الخط ٣١٥ بالخط ٣٥٠ مم بقرية الكعابى لتحسين الضغوط.

وتناشد الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

سيارات مياه صالحة للشرب

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥.


في وقت سابق، شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي توقيع 4 عقود جديدة بين الجهاز وعدد من الجمعيات الأهلية وذلك ضمن اتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية الممولة من الاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات لمحافظة الفيوم.

وقد قام بتوقيع العقود الدكتور وليد درويش رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بالجهاز وعدد من رؤساء مجالس إدارات الجمعيات الأهلية والقائمة على تنفيذ هذه المشروعات بالمحافظة.

توفير بنية أساسية ضرورية لمساعدة المواطنين
وأشار الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم إلى أهمية المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات في مجال تطوير البنية الأساسية والمجتمعية بالمحافظة، خاصة في المراكز والقرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة إذ يتم من خلال هذه المشروعات توفير بنية أساسية ضرورية لمساعدة المواطنين على إقامة مشروعاتهم الخاصة.

تمويل مشروعات البنية الأساسية
وأضاف «الأنصاري» أنَّه تمّ خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى يونيو 2023 تمويل مشروعات البنية الأساسية من خلال جهاز تنمية المشروعات بإجمالي قدره 149 مليون جنيه أتاحت 2.3 مليون يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة.