رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب علاقه عاطفية مع المتهمة الأولى.. محاكمة المتهمين بقتل عراقي الجنسية

محكمة جنايات القاهرة
محكمة جنايات القاهرة

تنظر، اليوم محكمة جنايات القاهرة جلسة محاكمة متهمين في اتهامهم بارتكاب جريمة قتل شخص عراقي الجنسية مع سبق الاصرار بعد ان عقدوا النية علي إنهاء حياته.

بسبب علاقه عاطفية مع المتهمة الأولى.. محاكمة المتهمين بقتل عراقي الجنسية

 

محاكمة المتهمين بقتل عراقي الجنسية 
وكشف أمرالإحالة ان  المتهمين وهم كلا من "فاطمة.ع" و" فاروق.ت" إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بارتكاب جريمة قتل عمد مع سبق الاصرار والترصد بان استدرجا عراقى الجنسية بعيدا عن اعين الناس من القاهرة إلى القليوبية لقتله بسبب وجود علاقة عاطفية بين المجنى عليه والمتهمة الأولى.

وفى سياق متصل قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بمعاقبة ربة منزل متهمة بحيازة كمية من مخدر الأستروكس بقصد ترويجها على عملائها في منطقة المطرية بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 100 ألف جنيه. 


كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمة ف.أ ربة منزل قامت بحيازة مخدر الاستروكس بوزن يصل إلى 5 كيلو جرامات، بقصد الاتجار، كما أحرزت بغير ترخيص سلاح ناري  فرد خرطوش، وطلقات نارية.
وكان قسم شرطة  المطرية تلقى معلومات بقيام المتهمة بحيازة والاتجار في المواد المخدرة بدائرة القسم.
وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تبين صحة المعلومات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم إلقاء القبض على المتهمة  وبتفتيشها عثر بحيازتها على المضبوطات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
عقوبة حيازة المخدرات

المشدد 15 سنة لمتهمة بالاتجار في الأستروكس بالمطرية

وحدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.
وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.