رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ترشيح بطل دوري روشن للمشاركة فى دوري أبطال أوروبا وإستعارة ميسي

ميسي
ميسي

 

بات دوري روشن السعودي،المدجج بالنجوم السوبر، محط أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى العالم، بعد أن نجحت أندية الدوري السعودي،  فى إستقطاب العديد من النجوم بحجم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما،  وهناك محاولات مستميتة لإقناع ليونيل ميسي للعب مع احد أندية الدوري السعودي،  كما تجري محاولات حسيسة لإقناع المسؤولين عن الإتحاد الأوروبي الويفا،  للموافقة على بطل دوري روشن، فى دوري أبطال أوروبا. 

 

 

مخطط سعودي لإستعارة ليونيل ميسي 
 

 

كشفت تقارير صحيفة سعودية عن تجدد رغبة صندوق الاستثمار السعودي في ضم النجم الأرجنتين ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، على سبيل الإعارة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وحسب صحيفة «البلاد» السعودية، التي عنونت تقريرها بـ «ميسي يلتحق بالدوري السعودي على سبيل الإعارة»، فإن النجم الأرجنتيني بطل العالم ليونيل ميسي دخل من جديد ضمن دائرة اهتمامات الكرة السعودية، من خلال أحد أندية صندوق الاستثمارات العامة السعودي.
وأكدت المصادر للصحيفة ذاتها أن هناك رغبة قوية في استقطاب النجم العالمي على سبيل الإعارة، بعد دراسة جادة، من أجل التوصل مع إدارة النادي الأمريكي إنتر ميامي لاتفاق بشأن مقترح الإعارة خلال مجريات الموسم الجاري للكرة السعودية؛ الأمر الذي قد يتم خلال الأيام المقبلة.

السعودية تطلب مقعد لبطولة دوري روشن فى دوري أبطال أوروبا

 

 

كشف تقرير صحفي إيطالي، عن نية المملكة العربية السعودية في إشراك أحد أنديتها بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبحسب شبكة "ميدياست" الإيطالية، نقلا عن صحيفة "كورييري ديلو سبورت"، فإن المسؤولين عن الدوري السعودي، لديهم النية في التقدم بطلب لمنح فريق الفرصة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، اعتبارا من موسم 2024-2025.

وأضاف التقرير: "سيتم تغيير نظام دوري الأبطال بشكل جذري، ليشمل 36 فريقا، بنظام دوري واحد مكون من 8 مباريات لكل فريق مع أندية مختلفة، وسيتم منح الفريق المتوج بالدوري السعودي الفرصة للمشاركة أوروبيا".وأشارت الصحيفة، إلى أن هناك الكثير من العوائق أمام هذه الفكرة، تتمثل في أن أحد الأندية الأوروبية المتأهلة بشكل شرعي يجب أن يتنازل عن مكانه من أجل الفريق السعودي.

كما أن الأندية الأوروبية تخضع لقيود مشددة من اللعب المالي النظيف، بينما لا تخضع أندية السعودية لهذه القيود، بخلاف المشاكل التي ستظهر بسبب السفر تقريبا كل أسبوع.

وأتمت الشبكة تقريرها: "هذه الفكرة من المرجح أن تهدف إلى إبراز الكرة العربية وجذب الاهتمام والإعلان، ولكن من الصعب جدا أن تجد تجاوبا حقيقيا على الأرض".

 

تقارير سعودية تكشف إتحاد جدة يفسخ عقد حجازي

 

أفادت تقارير صحفية سعودية، أن نادي اتحاد جدة قرر فسخ تعاقد مدافعه وقائده الدولي المصري أحمد حجازي خلال الصيف الجاري.
وكشف موقع "سبورت" السعودي، عن طلب البرتغالي نونو سانتو المدير لفريق اتحاد جدة من إدارة ناديه ضم مدافع أجنبي ورحيل أحمد حجازي خلال الفترة المقبلة.
وجاء قرار المدرب البرتغالي نظرا لغياب أحمد حجازي لمدة 6 أشهر بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.
كما أن اتحاد جدة متخوف من عدم عودة أحمد حجازي لمستواه بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي 3 مرات خلال مسيرته.
وأشار الموقع السعودي، إلى أن مسئولي الاتحاد بدأوا في عقد جلسات مع أحمد حجازي لفسخ التعاقد بالتراضي، في الوقت الذي يعمل فيه على ضم مدافع أجنبي.
وكان أحمد حجازي قد خاض 82 مباراة بقميص اتحاد جدة، سجل خلالهم 10 أهداف وصنع هدفًا وساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي.