رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر يجبر مستخدميه على الدفاع مقابل تلك الميزة

تويتر
تويتر

يجبرك تويتر الآن على الدفع للوصول إلى واحدة من أكثر ميزاته شيوعًا، وهي ميزة TweetDeck  وكانت ميزة TweetDeck واحدة من أكثر الأدوات شيوعًا على تويتر منذ عام 2008.

الآن يتعين عليك الدفع مقابل استخدامه، والذي تمت إعادة تسميته بـ X Pro.، حيث يتم الآن توجيه المستخدمين إلى صفحة تسجيل الاشتراك المدفوع عندما يحاولون الوصول إلى TweetDeck.

تتيح لك الأداة إدارة حساباتتويتر المتعددة والاطلاع على جداول زمنية متعددة، وتحظى بشعبية خاصة بين مديري وسائل التواصل الاجتماعي والصحفيين.

وانتقل العديد من المستخدمين المحبطين إلى X لمناقشة التغيير، حيث أطلق عليه أحدهم "قرار إيلون ماسك الذي لم يطلبه أحد حرفيًا."

ميزة TweetDeck

اشترت شركة تويتر موقع TweetDeck في لندن في عام 2011، حيث حددت وسائل الإعلام التكنولوجية سعرها عند 40 مليون دولار في ذلك الوقت.

ومنذ ذلك الحين أصبح مجانيًا للمستخدمين، وأثبت شعبيته بشكل كبير، حيث يستخدم ما يقدر بـ 20 في المائة من مستخدمي X للخدمة.

في الشهر الماضي، أعلن X أن TweetDeck سيكون متاحًا فقط لأصحاب الحسابات "الموثقة" اعتبارًا من هذا الشهر.

الآن، يُطلب من المستخدمين الذين يحاولون الوصول إلى الخدمة الدفع مقابل التحقق من علامة الاختيار الزرقاء الخاصة بـ X.، وهذا له رسوم سنوية مذهلة تبلغ 84 دولارًا في الولايات المتحدة، و100.80 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة.

ردود فعل المستخدمين

أخذ العديد من المستخدمين إلى X للتنفيس عن إحباطهم من التغيير، ووكتب أحد المستخدمين على تويتر: Tweetdeck مدفوع الآن، قرار آخر من إيلون ماسكلم يطلبه أحد حرفيًا ''.

وكانت شركة وسائل التواصل الاجتماعي، التي اشتراها الملياردير ماسك العام الماضي، تبحث عن طرق لتحقيق أرباح، وخفض عدد الموظفين وزيادة اشتراكاتها المدفوعة.

في الأسبوع الماضي، قالت الرئيسة التنفيذية ليندا ياكارينو إن الشركة "قريبة" من تحقيق التعادل وستزيد من عدد الموظفين الذين خفضهم موسك.

معظم مستخدمي X الذين تم التحقق منهم هم أولئك الذين دفعوا مقابل الحصول على علامة الاختيار الزرقاء، على الرغم من أن إيلون ماسك قد منح رمز التحقق للبعض.