رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا تفعل للوقاية من نفاذ بطارية آيفون بشكل سريع؟

هاتف آيفون
هاتف آيفون

يزعم الآلاف من مالكي هاتف آيفون أن بطارياتهم تنفد بشكل غير متوقع بسرعة، وقد مضى أقل من عام منذ أن أطلقت شركة آبل آيفون 14، ولكن يبدو أن المالكين يواجهون بالفعل مشكلات مع هواتفهم الذكية.

ولجأ العديد من مالكي آيفون 14، وآيفون 14 برو، إلى وسائل التواصل الاجتماعي للشكوى من أن بطارياتهم تنفد بسرعة بشكل غير متوقع.

ونشر أحد المستخدمين لقطة شاشة لصحة بطاريته، تظهر سعة قصوى تبلغ 89%، وعلى الرغم من مطالبة شركة آبل بأن بطارياتها يجب أن "تحتفظ بنسبة تصل إلى 80 في المائة من سعتها الأصلية عند 500 دورة شحن كاملة عند العمل في ظل الظروف العادية".

خطوات الحفاظ على بطارية آيفون

إليك ما يجب فعله إذا كان لديك أحد الطرازات المتأثرة ولاحظت أن بطاريتك تتضاءل.

تنصح شركة آبل بالتحديث إلى أحدث البرامج، وتعتيم سطوع الشاشة، واستخدام WiFi عندما تكون متاحة، وبدلًا من ذلك، يمكنك ضبط جهاز آيفون على وضع الطاقة المنخفضة.

أوضحت شركة آبل الأمريكية أن وضع الطاقة المنخفضة يقلل من سطوع الشاشة، ويحسن أداء الجهاز ويقلل من الرسوم المتحركة للنظام.

ولن تقوم التطبيقات بما في ذلك البريد بتنزيل المحتوى في الخلفية، وسيتم تعطيل ميزات مثل AirDrop و iCloud sync و Continuity.

ولا يزال بإمكانك استخدام الوظائف الرئيسية مثل إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية والبريد الإلكتروني والرسائل والوصول إلى الإنترنت والمزيد، وعندما يتم شحن هاتفك مرة أخرى، يتم إيقاف وضع الطاقة المنخفضة تلقائيًا.

شكاوي المستخدمين

غرد أحد المستخدمين قائلًا: تتدهور بطارية آيفون 14، وآيفون 14 برو ماكس، بشكل أسرع من ذوبان قطعة من الزبدة.

وحصلت على الهاتف في نوفمبر من العام الماضي، فـ 89٪ في 9 أشهر فقط، وهذا بالتأكيد ليس طبيعيا. لقد حصلت على كل آيفون تقريبًا منذ iPhone 6 وهذا هو أسوأ ما رأيته على الإطلاق.

وأضاف آخر: انخفضت نسبة أخرى على جهاز آيفون14 Pro بنسبة 3٪ في الأسبوع، ومع ذلك، لم تتغير عاداتي في الشحن أو أي شيء، فهو أمر مزعج للغاية وأعتقد أنه علامة للبيع.

في حين أن سبب المشكلة لا يزال غير واضح، فقد طرح المستخدمون عدة نظريات، بما في ذلك الشحن المبالغ فيه أو ارتفاع درجة الحرارة.