رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حكاية مثلث الكيف الملعون في أسوان.. تفاصيل صادمة

من واقع الحدث
من واقع الحدث

تستطيع أن تشم رائحة الخوف منذ اللحظة التي تطأ فيها قدمك داخل «مثلث الكيف» داخل مركز إدفو شمال محافظة أسوان، بسبب انتشار أوكار بيع المخدرات في وضح النهار.

مثلث الكيف الملعون في أسوان

«النبأ» تسلط الضوء على خريطة بأماكن البؤر المدمرة التي تباع فيها سموم المخدرات داخل مركز إدفو، وتحديدًا مثلث «الري بالرش والرديسية والزقلونة»، مما يهدد صحة الشباب بالضياع السريع ويسلب وعيهم.

والصادم أن هذه المنطقة المشار اليها سلفا التي تقع علي منطقة زراعية تضم أكثر من «30» دولاب مشبوه مبني بالطوب الأبيض علي الأراضي الزراعية، وجميعها تقوم ببيع كوكتيل الإدمان الملعون سواء «الشابو والبيسا والبانجو والحشيش والأقراص المخدرة» في وضح النهار دون خشية من رجال إنفاذ القانون.

وعند منطقة رافع المياه يوجد 5 دواليب وأيضًا بحري وقبلي قرية الرديسية، بالإضافة إلي ناحية شرق الزقلونة يوجد «برج» وبداخله أحد العناصر المسلحة ويقوم برصد الأشخاص الغرباء ويشتبه أن وجودهم لفضح أفعالهم الآثمة أما بالنسبه لقبلي الزقلونة يوجد كميات من الدواليب لا حصر لها.

الأهالي يؤكدوا أن الوضع أقل ما يوصف بـ«الخراب المستعجل» نظرًا لأن شباب هذه القري وأبناء مركز إدفو يدفعون الثمن الأكبر من ضياع صحتهم ومستقبلهم بسبب الصمت وتجاهل التجارة الحرام تستمر دون ردع لأصحابها، بالإضافة إلى تردد المدمنين والخارجين عن القانون وتزايد معدلات جرائم السرقات والنهب على ممتلكات المواطنين من قبل أهل الشر للبحث عن جرعة المخدرات.

وناشد أهالي إدفو، العميد أحمد السنباطي، مدير المباحث الجنائية بأسوان، بشن حملة مكبرة علي هذه المناطق التي أصبحت مقبرة لشباب البلد ومرتع للمجرمين والهاربين من الأحكام القضائية ومكسب سريع لتجار المخدرات، لغلقها منعًا لحدوث كارثة لا يحمد عقباها.