رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العمل: تختتم تدريب الدفعة الثالثة من الشباب على مهنة تصنيع الأسماك بالإسكندرية

مديرية العمل بالإسكندرية
مديرية العمل بالإسكندرية

اختتمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، المرحلة الثالثة لتدريب الشباب من الجنسين في مجال تصنيع الأسماك، وتم تسليم شهادات اجتياز التدريب لـ 30 متدربا ومتدربة، فى إطار بروتوكول التعاون مع مجموعة شركات سمرمون.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب وتطوير إمكانياتهم وتوفير فرص عمل لائقة وحقيقية لهم تواكب التطورات والتغيرات في متطلبات سوق العمل.

 تسليم شهادات اجتياز الدورة التدريبية للخريجين

وأوضح المهندس محمد كمال وكيل مدير المديرية، أنه جرى تسليم شهادات اجتياز الدورة التدريبية للخريجين في مجال تصنيع الأسماك لعدد 30 متدربا ومتدربة وذلك بقاعة المديرية، بعد انتهاء مدة التدريب التى تمثلت فى 11 ساعة تدريبية لمدة 3 ايام ، فى ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين المديرية والدكتور هاني المنشاوي رئيس مجموعة شركات سمرمون، وذلك لتأهيلهم لتوفير فرص عمل جديدة ، وفتح آفاق جديدة أمام الشباب وتطوير أفكارهم وابتكاراتهم  والبدء  في مشروعات صغيرة حديثة تواكب التطور التكنولوجي.

وأكد وكيل المديرية، أن المديرية ستوفر فرص عمل للخريجين فى شركات القطاع الخاص والاستثمارى للراغبين فى الحصول على فرصة عمل، كما يمكن للشباب راغبى الالتحاق بفرص التدريب التقديم من خلال مراكز التدريب المهنى الثابتة أو إدارة بحوث العمالة لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة.

وحضر فعاليات الختام ايفيت عبد المسيح مدير إدارة التدريب المهني، ودعاء حسنين مدير مكتب تشغيل برج العرب.

في سياق متصل، أعلنت مديرية العمل بمحافظة القاهرة، تعيين 24 شاباً من ذوي الهمم، عن طريق مكتب تفتيش مصر الجديدة فى 3 منشآت من القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة، وذلك فى إطار جهود المديرية لدمج تلك الفئة في المجتمع  بتوفير فرص عمل لائقة لهم، وتدريبهم في مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة الاهتمام بتوفير فرص عمل لذوى الهمم وتدريب مهني مناسب لنوع الإعاقة الخاصة بهم ، وذلك لدمجهم فى سوق العمل والاستفادة من إمكانياتهم وقدراتهم فى تنمية المجتمع فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن.
وأوضح أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، أنه جرى توقيع عدد 24 عقد عمل لذوي همم من بحضور مسئولي 3 شركات وهي: الإسراء فارما، و فندق لوباساج، و  CRIF، وذلك بحضور مديحة سيد، ورحاب عبده، و هدير رجب من مكتب تفتيش مصر الجديدة ،منوهاً إلى حرص المديرية على متابعة تشغيل ذوى الهمم فى المنشآت التى  وفرت فرص العمل، والتأكد من حصولهم على حقوقهم و مكتسباتهم التي كفلها لهم القانون.