رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالشروط ورابط التقديم.."عمل الإسكندرية" تبدأ الدورات التدريبية المجانية على 3 مهن للشباب

وزير العمل حسن شحاتة
وزير العمل حسن شحاتة

بدأت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية،  قبول طلبات التدريب المهني المجاني على 3 مهن يحتاجها سوق العمل داخل المحافظة، وذلك للشباب من الجنسين من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل من سن 18 إلى 45 سنة، بمراكز التدريب المهني بمحرم بك، والهانوفيل، والحضرة.

تدريب مجاني على بعض المهن للشباب بالإسكندرية

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير برامج تدريبية مستحدثة لهم وفق أحدث الأساليب العالمية، وفق متغيرات ومتطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل، لتأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة وحقيقية داخل منشآت القطاع الخاص.

وأوضح محمد كمال، وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، أنه تم فتح باب قبول دفعة جديدة من راغبي التدريب المهني على مهنة التبريد والتكييف بمركز تدريب مهني بمحرم بك، وعنوانه: 100 شارع محسن خلف كلية العلوم، وعلى مهنة الخياطة والتفصيل بمركز تدريب الهانوفيل وعنوانه: خلف أبو راوية، بالإضافة إلى مهنة إصلاح وصيانة الأجهزة الكهربائية بمركز تدريب الحضرة وعنوانه: شارع محطة السوق – الحضرة البحرية بجوار السجل المدني، ويتم التسجيل من خلال ملء الاستمارة على الرابط التالي من هنــــــــــــا.

 مزايا التدريب المجاني المقدم للشباب 

وأضاف وكيل المديرية، أن مزايا التدريب المجاني المقدم للشباب تشمل: مكافآت لأوائل الخريجين، وزي تدريبي خاص لكل متدرب، وشهادة معتمدة من الوزارة بإتمام التدريب تؤهل الشباب للعمل في منشآت القطاع الخاص بعد انتهاء فترات التدريب.

 الأوراق المطلوبة للالتحاق بالتدريب

وحددت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية الأوراق المطلوبة للالتحاق بالتدريب وهي: صورة من بطاقة الرقم القومي، وشهادة قيد (كعب عمل) من مكتب التشغيل التابع للمديرية، و2 صورة شخصية، على أن يتم تسجيل الطلبات عن طريق مقر مركز التدريب المهني أو من خلال الرابط الإلكتروني المشار إليه.