رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان عاجل من النيابة الإدارية بشأن حريق مخزن وإتلاف بضاعة بـ7 ملايين بالقليوبية

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

أجرت نيابة الخانكة الإدارية، اليوم الإثنين، معاينة لموقع حريق مخزن المواد الغذائية بعزبة حسيب في حوض الزيني بقرية سرياقوس التابعة لمركز الخانكة في محافظة القليوبية.

جاء ذلك بناء على توجيهات المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، وقرار المستشار محمد منير، القائم بأعمال مدير النيابة الإدارية بالخانكة، بتشكيل فريق من أعضاء النيابة، وتكليفهم بالانتقال لموقع المخزن وإجراء معاينة.

وضم فريق النيابة كلا من رؤساء النيابة المستشارين أحمد خضر، وأحمد جاد الله، والمستشار أحمد مسعد وكيل النيابة، ورافقهم كلا من نائب رئيس مدينة الخانكة، ورئيس وحدة سرياقوس، ورئيس الوحدة الزراعية، ومدير الإدارة الهندسية بمجلس مدينة الخانكة، ومدير إدارة الرقابة والمتابعة بمجلس مدينة الخانكة، وفني التنظيم بوحدة سرياقوس.

وتبيّن من المعاينة، أن المخزن مكون من جمالون مقام بأعمدة خرسانية وسقف من الصاج على مساحة 500 متر تقريبًا، وأنه مقام على أرض زراعية تقع خارج الحيز العمراني، وأن اندلاع الحريق بدأ في حوالي الساعة الرابعة فجر اليوم الاثنين، جراء ماس كهربائي، أتى على محتويات المخزن كلها، والتي ضمت مواد غذائية ومشروبات غازية وزيت طعام مخزنه لإعادة بيعها، قُدرت قيمتها بما يقارب 7 ملايين جنيهًا، ولم تقع أية خسائر في الأرواح البشرية، حيث تم السيطرة على الحريق دون أن يمتد لممتلكات أخرى أو عقارات مجاورة لموقع الحادث.

كما تبيّن قيام الأجهزة التنفيذية تنفيذًا لتعليمات محافظ القليوبية، والذي حضر في وقت سابق من اليوم، بإزالة معظم أجزاء المخزن المحترق.

وتولت نيابة الخانكة الإدارية التحقيق، وقرر المستشار أحمد خضر رئيس النيابة، تشكيل لجنة فنية من المختصين بالإدارة الهندسية بمحافظة القليوبية، ومديرية الزراعة بالقليوبية، ووحدة المتغيرات المكانية بمركز ومدينة الخانكة؛ لفحص الواقعة وإعداد تقرير شامل على وجه السرعة، وجاري استكمال التحقيقات.