رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم الرئيس السيسي يطلق القمة المصرية الأردنية الفلسطينية بمدينة العلمين

اليوم الرئيس السيسي
اليوم الرئيس السيسي يطلق القمة المصرية الأردنية الفلسطينية ب

تنطلق القمة المصرية الأردنية الفلسطينية، اليوم، بمدينة العلمية، والمقرر  أن يناقش الرئيس عبدالفتاح السيسي خلالها تطورات الأوضاع في القضية الفلسطينية، وعدد من القضايا على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

السيسي يدعو إلى قمة مصرية أردنية فلسطينية لمناقشة عدد من القضايا 

وتأتي القمة اليوم بدعوة من الرئيس السيسي.

وأعلن سفير فلسطين في القاهرة، دياب اللوح، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يصل إلى مصر  في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، وبمشاركة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.


وقال «اللوح»، إن القمة تأتي تجسيدًا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية؛ ولتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية، وعملًا على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس.

وقبيل أيام، عقد اجتماع الفصائل الفلسطينية، في مدينة العلمين، بحضور الرئيس الفلسطيني؛ لاستكمال الحوار حول القضايا والملفات المختلفة بهدف الوصول إلى إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

تلاه عقد قمة مصرية فلسطينية بين الرئيس السيسي وعباس، ناقشت سبل تنسيق المواقف والرؤى إزاء عدد من الموضوعات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، خاصةً ما يتعلق بإعادة إحياء عملية السلام؛ حيث تم التشديد على ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة، واستمرار الجهود لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين.