رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شاهد عيان يكشف لـ "النبأ" القصة الكاملة لمعركة شرسة بين عائلتين بالبساتين

جانب من مشاجرة البساتين
جانب من مشاجرة البساتين

شهد شارع المأذون بمنطقة البساتين بمحافظة القاهرة، مشاجرة بين عدد من الأشخاص من عائلتين، بسبب خلافات قديمة بينهم، أسفرت عن إصابة شخص بإصابات طفيفة بالوجه.

كانت البداية عندما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة البساتين بلاغًا يفيد نشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص من عائلتين بشارع المأذون بدائرة القسم.

وبالفحص تبين نشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص، بسبب خلافات قديمة بين الطرفين؛ تعدى كل منهما على الآخر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق

شاهد عيان يكشف ملابسات الواقعة 

وذكر " أ.أ "شاهد عيان على الواقعة، أن مشاجرة نشبت بين كل من: (طرف أول) يضم أسرة مكونة من 5 أشخاص هم: الأم ونجليها وابنتيها، و(طرف ثان) يضم أسرة مكونة من عدد من الأفراد هم: من إحدى العائلات الكبيرة بمنطقة البساتين.

وأضاف لـ«النبأ» أن بداية المشاكل بين الطرفين منذ عدة أشهر كان هناك أحد الأشخاص، سوري الجنسية، يعمل بائعا متجولا، كان يبيع ساعات وخواتم بالشارع محل سكن الطرفين.

وتابع: أحد الأشخاص من الطرف الثان تعرض للبائع السوري المتجول، واستولى منه على ساعة يد، وخاتم، تحت تهديد السلاح الأبيض، فاستنجد البائع السوري بأحد الأشخاص من الطرف الأول يدعى (ياسر) وطلب منه حمايته من الشخص المعتدي الذي أشهر في وجهه السلاح الأبيض عبارة عن (كتر) عقب استيلائه منه على الساعة والخاتم.

وأشار بأن (ياسر) دافع عن هذا الشخص الذي يحمل الجنسية السورية، فقام هذا الشخص من الطرف الثاني بالاستعانة بأقاربه، وتعدوا على ياسر وشقيقه الأكبر بالضرب، الأخ الأكبر أصيب بطعنة غائرة بالظهر، أخذ على إثرها حوالي 80 غرزة من الخارج والداخل، أما ياسر فتم قطع أوتار إحدى يديه.

وأوضح الشاهد بأن المعتدي عليهم ناس غلابة على قد حالهم، حيلتهم محل بيأجروا فيه دراجات بخارية وعجل "بسكلته"، بجانب بيعهم بعض السلع البسيط، وكتير ما يتم الإعتداء عليهم من قبل آخرين بسبب أنهم ناس ضعاف وغلابة ولايوجد لديهم ظهر أو سند،فمنذ هذا الواقعة وبعض أفراد تلك العائلة دائمي التعدي عليهم بالضرب.

وأشار بأن المشاجرة التي تجددت، أحد أفراد الطرف الثاني ذهب لشراء علبة سجائر من المحل الخاص بالطرف الأول، وكان هناك فتاة وهي ابنة شقيق ياسر موجودة بالمحل، فلم يحتك بهذا الشخص بسبب المشكلة القديمة، فهي خائف من حدوث مشكله معهم، إلا أن هذا الشخص تعدى عليها بالألفاظ فى وجود عمها الذي سمع الشتائم، ومن هنا حدثت مشادة كلامية بين الطرفين تطورات لمشاجرة قام على اثرها هذا الشخص وعائلته بالتعدي عليهم بالضرب، ولم يكتفوا بذلك، بل قاموا بتكسير باب منزلهم واستولوا على دراجة نارية كانت داخل المحل، وهذا ما ظهر في مقطع الفيديو.

شاهدة الفيديو  

واستطرد الشاهد قائلًا: أثناء التشاجر بين الطرفين أصيب هذا الشخص المعتدي بكدمة في وجهه، نتيجة التعدي عليه بحجر، بسبب التراشق بالحجارة بين الطرفين، فذهب إلى قسم شرطة البساتين، وجرى تحرير محضر بالواقعة، تضمن هذا المحضر الشروع في قتله على غير الحقيقة، لأن هذه الأسرة لا تجرؤ على مثل هذه الأمور، والجميع يعي ذلك بأن هذه الأسرة لا يمكن أن تقف أمام هؤلاء ويعتدون عليهم.

ولفت بأن المدعو ياسر ذهب لعمل محضر ضد الطرف الثاني بسرقة الدارجة البخارية وتكسير باب المنزل، فتم القبض عليه وهو الآن محبوس على ذمة التحقيقات.