رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تتجنب الاصابة بالرباط الصليبي.. محمد بن اسحاق يجيب

محمد بن اسحاق
محمد بن اسحاق


زف مدرب اللياقة والصحة العامة، محمد بن اسحاق، نبأ سار للرياضيين بشكل عام، ولاعبي كرة القدم على وجة الخصوص، وذلك بكيفية تجنب الاصابة المميتة لمستقبل اللاعبين، وهي الرباط الصليبي.
وأكد "بن اسحاق"، على إمكانية الوقاية من خطر الاصابة بالرباط الصليبي، مشددًا على ضرورة ممارسة التدريبات العصبية العضلية، مضيفًا إنه ا تمارين عبارة عن مزيج من القوة والسرعة والتوازن والتنسيق، لافتًا إلى أهمية تمارين القرفصاء على لوح متمايل، بالإضافة إلى الإحماء الجيد قبل ممارسة الرياضة.
وأوضح مدرب الاحمال، أن أسباب الإصابة بقطع الرباط الصليبي، تكمن في التغيير المفاجئ في اتجاه اللاعب أثناء الحركة، أو في وضع ثابت عندما يقوم الرياضي بحركة انعطاف وانحناء مفاجئ، وذلك لدى الأشخاص الرياضيين.
ومن المعروف ان الرباط الصليبي الأمامي يربط الجزء السفلي من عظم الفخذ بأعلى عظم الساق، أو مايطلق عليها "قصبة الرجل"، مشيرًا إلى ان الرباط الصليبي الأمامي يساعد في الحفاظ على استقرار الركبة.
الرباط الصليبي الأمامي (ACL) هو أحد الأربطة في مفصل الركبة، وهو عبارة عن شريط قوي ومرن من الأنسجة يربط العظام والغضاريف معا.
وقال ان قطع الرباط الصليبي، هو أحد أخطر اصابات الركبة الشائعة لدى الرياضيين بصفة خاصة، مؤكدًا ان هذه الاصابة غالبا ما يستلزم الخضوع للجراحة من أجلها.
يذكر ان مدرب الأحمال، محمد صالح عوض بن اسحاق، مارس العديد من الرياضات البدنية بشكل عام، لعل أبرزها كرة القدم والسباحة، ودائم السفر، حبًا لتعلم التجارب العالمية في تحسين الصحة العامة، وعلاقتها بممارسة الأنشطة الرياضية.
وعمل المدرب الشاب - صاحب الـ 31 عامًا، مديرًا فنيًا، للعديد من صالات اللياقة الصحية والبدنية، وقدم عدد من البرامج واليوميات، لأشهر الرياضيين حول العالم.