رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية بالوادي الجديد

وزارة العمل: تنظم
وزارة العمل: تنظم ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية بمقر شركة فوسفات مصر بأبو طرطور، جاء ذلك بمشاركة مجموعة من الشركات بمقر مشروع أبو طرطور، وبحضور  76 عاملا من العاملين بتلك الشركات، تحت عنوان: "سلامتك تهمنا" لتحليل وتقييم المخاطر في بيئة العمل وطرق مواجهتها " تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة نشر ثقافة  السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئات العمل بين العاملين بمنشآت المحافظات، للحفاظ على العاملين والمنشآت والمترددين من المخاطر بأنواعها الموجودة داخل أماكن العمل لتوفير مناخ عمل آمن.

مديرية العمل بالوادي الجديد

وأشار أحمد حسين طليب مدير المديرية، إلى استكمال مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية من خلال ندوات للتوعية داخل المنشآت العاملة داخل المحافظة، واستعرضت موضوعات الندوة  أساليب سلامة وتأمين العاملين بتلك الشركات وتأمين بيئة العمل، وكذلك شرح أهمية ارتداء مهمات الوقاية الشخصية للحفاظ على سلامة العامل، وعرضت الشركة دورها فى توفير بيئة عمل آمنة ومناخ صحي، كما تم الرد على استفسارات وتساؤلات جميع المشاركين حول تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية فى كل مجالات الحياة.

وأضاف مدير المديرية، أن الندوة عقدت تحت رعاية اللواء ا. ح محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد، وحنان مجدى نائب المحافظ، وبإشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل، ومنوهًا إلى أن المبادرة تهدف إلى نشر ثقافة السلامة المهنية كمحور أساسي من محاور التنمية المستدامة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وللحد من إصابات وحوادث العمل والأمراض المهنية بالتعاون بين الوزارة وأصحاب المنشآت.

في وقت سابق، نظمت مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد، دورة تدريبية على مهنة التفصيل والخياطة بقرية عقيل بمركز بلاط بالداخلة  في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومبادرة "مهنتك مستقبلك" التي أطلقتها وزارة العمل لتدريب الشباب من الجنسين داخل القرى بالمحافظات على المهن التى يحتاجها سوق العمل، وتنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاته بتدريب الفتيات من أجل تمكين المرأة اقتصاديا بتنمية قدراتها واكسابها المهارات الفنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل وزيادة مشاركتها.

وأوضح أحمد طليب مدير المديرية بالوادي الجديد، أن المديرية ستنظم الدورات التدريبية لخدمة الشباب من أبناء المحافظة  في إطار خطة التدريب المهني للوزارة للعام المالي 2023-2024، مضيفًا  أن تلك الدورات المجانية تتم تحت إشراف ومتابعة الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة والمديرية، وتحت رعاية اللواء ا. ح محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد، وحنان مجدى نائب المحافظ.