رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تركيب بوابات جديدة مخصصة لذوي الهمم بالخط الثالث لمترو الأنفاق

تركيب بوابات جديدة
تركيب بوابات جديدة مخصصة لذوي الهمم بالخط الثالث

أعلنت شركة «آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو» المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو المعروف بالخط الأخضر، عن تركيب بوابات متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، لضمن رحلة سريعة ومريحة وسهلة لكل الركاب.

وسائل متنوعة لذوي الاحتياجات الخاصة 

وأضافت الشركة، أن البوابات المخصصة لاستخدام ذوي الهمم تم تركيبها في أحدث المحطات التي تم افتتاحها بالخط الأخضر الثالث وسيليها بعض المحطات الأخرى، بالإضافة إلى الوسائل الأخرى المتوفرة لمساعدة العملاء القادرون باختلاف على اجتياز رحلتهم دون أي معوقات.

كما وفرت شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو، المصاعد والسلالم المتحركة والمقاعد المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة على متن القطار إلى جانب موظفي خدمة العملاء المتواجدين في كافة المحطات على أتم استعداد لتقديم المساعدة وقتما طلبت.

محطات مترو جديدة 

ونوهت الشركة، إلي أن المحطات الجديدة الجاري افتتاحها مثل محطة مترو السودان وإمبابة والبوهي والقومية العربية والطريق الدائري وروض الفجر، كلها راعت أيضًا ذوي الاحتياجات الخاصة في طبيعة إنشاءها.

وأكدت الشركة،  أنها تسعى دائمًا للبحث عن طرق لتحسين خدماتها للركاب، كما وجهت الشركة نصيحتها للركاب، مشددة على ضرورة الحفاظ على المسافة الآمنة بين الرصيف والقطار: «قف في الأماكن المخصصة وامسك دائما أعمدة الأمان المخصصة داخل القطار أثناء تحركه، وخلونا نتعاون دائما عشان رحلتك تكون آمنة ومريحة».

وفي وقت سابق، دربت الشركة الفرنسية، عددًا من أصحاب الهمم والاحتياجات البصرية، وأدمجتهم في مختلف جوانب الحياة بهدف تحقيق أقصى استثمار لقدراتهم ولكل الإمكانات المتاحة.

وأشارت الشركة، إلى أن ما تقوم به يأتي في ضوء تجهيز محطات الخط الأخضر الثالث لمترو أنفاق القاهرة بكل الإمكانات والمرافق المطلوبة ومصممة وفقا للمقاييس العالمية المخصصة لذوي الهمم.

وأوضحت شركة آر إيه تي بي ديف الفرنسية للنقل، أن موظفي خدمة العملاء أعدوا تدريبًا مفصلًا لعشرين متطوعًا من المؤسسة، لتعريفهم على كيفية استخدام المرافق المخصصة لذوي الهمم وضعاف البصر في محطات الخط الأخضر الثالث لضمان تنقلهم بسلاسة ويسر داخل المحطات.