رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشباب والرياضة تلتقي المرشحين للجنة الوطنية الاستشارية للشباب والمناخ

الشباب والرياضة تلتقي
الشباب والرياضة تلتقي المرشحين للجنة الوطنية الاستشارية

أجرت وزارة الشباب والرياضة المقابلات الشخصية للمرشحين للمشاركة في أعمال اللجنة الوطنية الاستشارية للشباب والمناخ، والتى اطلقتها وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة بدعم من الأمم المتحدة في مصر.

وتعد اللجنة مبادرة جديدة تهدف إلى دعم الشباب والاستماع إلى أصواتهم وآرائهم في قضايا تغير المناخ والعمل المناخي، وستعمل اللجنة علي دعم الجهود التطوعية للشباب ومشاركتهم الهادفة في المبادرات المناخية وتعزيز مشاركتهم في التعامل مع الوزارات المختلفة بشأن سياسات المناخ، وضمان القدرة والمعرفة للمشاركة في المفاوضات المتعلقة بالمناخ.


ضمت لجنة المقابلات الشخصية كل من اللواء اسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، مصطفى عز العرب معاون الوزير للشئون الثقافية والمجتمعية، السفير محمد الجمال من وزارة الخارجية، الدكتور شريف عبد الرحيم نقطة الاتصال الوطنى لدى اتفاقية الامم المتحدة لتغير المناخ، ورئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناحية بوزارة البيئة، الدكتوره منال عيد مسئول الشباب بصندوق الامم المتحدة للسكان، أحمد عبد الجليل من  اليونيسف.

وكانت وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة قد أعلنت عن فتح باب التقديم في اللجنة الوطنية الاستشارية للشباب والمناخ خلال الفترة من  4 مايو حتى 11 مايو 2023، وتقدم للترشح لاعمال اللجنة ١٨٠٠ شاب وفتاة.

وحددت  وزارة الشباب والرياضة شروط الترشح لاعمال اللجنة  والتي تضمنت أن يكون المتقدم من الشباب (المصريين) من 16 حتى سن 32 سنة كحد اقصى، أن يكون المتقدم على معرفة بجوانب السياسة العامة لتطوير مبادرات تغير المناخ، ومفاوضات تغير المناخ، وعملية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، أن يكون المتقدم له خبرة عملية في مجال المشاركة المجتمعية، الإلمام باللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.

 

وزير الشباب والرياضة يجتمع بمجلس إدارة صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب ومسئولي شركة المدن ومصنع النجيل الصناعي

اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمجلس إدارة صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب، ومسئولي شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية، ومصنع النجيل الصناعي التابع للوزارة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس من مدينة العلمين.

تناول اللقاء مناقشة عدد من ملفات العمل والمشروعات الجارية ذات الصلة، والتطرق إلى مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالمشروعات والبرامج المختلفة المنفذة؛ لخدمة النشء والشباب بمراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية، ومناقشة البحث عن آليات تعظيم الموارد المالية بشكل دائم، والمُضي قدمًا نحو مزيد من الاهتمام بملف الاستثمار بالمنشآت الشبابية والرياضية.

أكد الدكتور أشرف صبحي على الدعم الكبير للقيادة السياسية لقطاعي الشباب والرياضة خدمةً لأبناء مصر من النشء والشباب وكافة المواطنين، مشيرًا إلى أهمية تعظيم الشراكة بين القطاعي العام والخاص في مجال الاستثمار والصناعة الرياضية، والمرونة مع القطاع الخاص لخلق مناخ جاذب للاستثمارات الرياضية وتحفيز السوق لتسريع دورة العمل والتطوير داخل المنشئات الشبابية والرياضة، وتطوير المنشآت بشكل اقتصادي في إطار اجتماعي.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى ضرورة المتابعة الدورية لكافة الملفات والمشروعات الشبابية والرياضية والاستثمارية في مختلف محافظات الجمهورية، الأمر الذي يعود بالنفع على تطوير الخدمات الشبابية والرياضية التي يتم تقديمها لأبناء المجتمع، وأيضا تقليل العبء عن كاهل الدولة من أجل القدرة على تطوير مختلف القطاعات الأخرى، والذي يتم بالشراكة مع مختلف الجهات من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

ولفت الدكتور أشرف صبحي إلى أهمية شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية في تقديم خدماتها في مجال الإنشاءات وصيانة المنشآت التابعة للوزارة في مختلف محافظات الجمهورية، ودور مصنع النجيل الصناعي في الرياضة المصرية تجاه الاقتصاد المصري، والاكتفاء بالإنتاج المحلي للنجيل الصناعي، وتحقيق العوائد والأرباح المتوقع تحقيقها جراء التوسع وأعمال التطوير الفنية والإدارية واللوجستية في كافة أنظمة تشغيل وإدارة المصنع، وكذلك دور ومساهمة صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء في العديد من الملفات الهامة.