رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقتل 11 شخصا في حريق بمنزل عطلات لذوي الاحتياجات الخاصة‭ ‬بفرنسا

وزير الداخلية الفرنسي
وزير الداخلية الفرنسي

مقتل 11 شخصا في حريق بمنزل عطلات لذوي الاحتياجات الخاصة‭ ‬بفرنسا

قال مسئولون إن 11 شخصا لقوا حتفهم بعدما اندلع حريق في منزل لقضاء العطلات لذوي الاحتياجات الخاصة في الساعات الأولى من يوم الأربعاء بشرق فرنسا.

اندلع الحريق عند الساعة 06:30 صباحا (04:30 بتوقيت جرينتش) في أثناء نوم المقيمين من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن يقومون على رعايتهم في المبنى المكون من طابقين في بلدة فينزنايم الواقعة على بعد نحو 70 كيلومترا جنوبي ستراسبورج.

وقالت ناتالي كيلفاسر نائبة المدعي العام للصحفيين "يمكنني تأكيد سقوط 11 ضحية". وزارت إليزابيت بورن رئيسة وزراء فرنسا ومسؤولون آخرون موقع الحريق.

ووصف أحد رجال الإطفاء الحريق بأنه "مأساة صادمة" وقال إنهم عثروا على ثماني جثث ويُعتقد أنه تم تحديد أماكن ثلاث جثث أخرى تحت الأنقاض.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن الضحايا هم عشرة من ذوي الاحتياجات الخاصة وأحد القائمين على رعايتهم.

واستأجرت مؤسستان خيريتان لرعاية الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التعلم منزل العطلات في فصل الصيف، إذ استأجرت كل مؤسسة طابقا من طابقي المنزل. وكان يقيم بالمنزل 28 شخصا نجا منهم 17 من الحريق.

وقال اللفتنانت كولونيل فيليب هويلر الذي يقود عمليات الإنقاذ للصحفيين، في وقت سابق يوم الأربعاء: "تمكن قليلون ممن كانوا (نائمين) في الطابق الأول من الهرب، لكن أغلب من خرجوا كانوا في الطابق الأرضي".

ودمر الحريق نحو ثلثي المبنى وثمة تحقيق جار لتحديد سبب الحريق.

وقالت كيلفاسر للصحفيين إن من المرجح أن الحريق كان عند مستوى منخفض واندلع لفترة قبل أن يستعر ويحرق المنزل.

وقال دانيل ليروي نائب رئيس بلدية فينزنايم لقناة بي.إف.إم إن المفقودين تتراوح أعمارهم في الأغلب بين 25 و50 عاما.