رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 10 ساعات عن 7 قري بالدقهلية غدًا

 قطع المياه لمدة
قطع المياه لمدة 10 ساعات عن 7 قري بالدقهلية غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، قطع المياه عن بعض المناطق في مركز نبروة غدًا الأربعاء ولمدة 10 ساعات، وذلك بسبب القيام ببعض أعمال ربط في خط نبروة الجديد.

مدة قطع المياه بالدقهلية

وأوضحت شركة مياه الشرب بالدقهلية، أن قطع المياه من المقرر أن تشهده قرى نبروه، وكفر الأبحر، وبانوب والعزب غدا، بداية من الساعة 9.00 صباحا، وحتى الساعة 7 من مساء نفس اليوم.

سبب قطع المياه بالدقهلية 
وقالت شركة مياه الشرب، إنه يجري قطع المياه بسبب إجراء ببعض الأعمال الخاصة بربط خط طرد محطتي مياه نبروه الجديدة ومحطة مياه نبروه 2 بقطر 10 بوصات، مما يتسبب في قطع المياه لمدة 10 ساعات على أن تعود بعد الانتهاء من الأعمال.

الأماكن المتأثرة بقطع المياه في الدقهلية

كما أشارت إلى قطع المياه أيضًا في بعض المناطق بمركز بلقاس، موضحة أن القطع يستمر لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 8 مساء، موضحًة أنه يجري قطع مياه الشرب عن كل من قرى الوحدة المحلية بالستاموني، وقرى الوحدة المحلية بالحفير والأمل التابعة لمركز بلقاس، وذلك بسبب القيام بأعمال ربط الخزان الأرضي بمرفق مياه جاليا النقالي.

وناشدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية على المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات الموجودة في مناطق القطع بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

في سياق أخر، شهدت وزارة التنمية المحلية حفل تكريم الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لأكثر من 50 متدربا من العاملين بإدارات المخلفات الصلبة على مستوى المحافظة والمراكز والمدن، لاجتيازهم البرامج التدريبية الخاصة بالإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالدول النامية ونظم المعلومات الجغرافية «GIS»، ودورة تدريب المدربين «TOT»، تحت إشراف وتنفيذ استشاري دعم بناء القدرات بالمحافظة «RWA»، ضمن أنشطة مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر- مكون المخلفات الصلبة.

جاء ذلك بحضور مصطفى أسعد، ممثل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والدكتورة ناهد إسكندر مدير المشروع بوزارة التنمية المحلية، والدكتور أحمد خليل رئيس فريق استشاري دعم تنفيذ المشروع، والدكتور توفيق الخشن قائد الفريق الاستشاري لبناء القدرات، والمهندس شكري حسين استشاري بناء القدرات، والدكتور عبده محمدين مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.