رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن مراكز في الدقهلية اليوم.. اعرف الأماكن والمواعيد

قطع المياه عن مراكز
قطع المياه عن مراكز بالدقهلية اليوم.. اعرف الأماكن والمواعيد

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، عن قطع مياه الشرب في بعض مناطق مركز بلقاس ومركز طلخا بالدقهلية، اليوم الاثنين، لمدة 4 ساعات، بداية من الساعة 10 صباحا وحتى 2 مساءً.

أماكن قطع المياه بالدقهلية

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية أن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي: قرية بسنديلة التابعة لمركز بلقاس، وقرى بطرة، وكتامة، وبساط النصارى، ودميرة التابعة لمركز طلخا.

سبب قطع المياه في الدقهلية اليوم

وأشارت الشركة إلي أن سبب  قطع المياه في بعض مناطق محافظة الدقهلية اليوم للقيام بعمل قطعية قطر 10 بوصة بخط ربط بسنديلة أمام قرية بطرة، لمدة 4 ساعات، على أن تعود المياه بعد الانتهاء من أعمال الصيانة الخاصة بالشركة.

وطالبت الشركة، المواطنين والمصالح الحكومية والهيئات والوحدات المحلية والمخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال والتي تستمر لمدة 4 ساعات من العاشرة صباحا حتى الثانية مساء.

في سياق أخر، عقدت الدكتورة منى عثمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، اجتماعا لمناقشة خطة مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية لترشيد استهلاك الكهرباء في المنشآت الشبابية والرياضية بالدقهلية، في ضوء قرارات مجلس الوزراء بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء في مختلف قطاعات ومؤسسات الدولة، والعمل أون لاين من المنزل الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس الجاري 2023.

ترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى الهيئات الشبابية والرياضية
وشددت وكيل الوزارة على ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ باتخاذ التدابير والإجراءات تنفيذًا لتلك القرارات، ترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى الهيئات الشبابية والرياضية، مؤكدة إجراء متابعة تنفيذ هذه الإجراءات بين كافة الإدارات الفرعية ومراكز الشباب، لترشيد استهلاك الكهرباء، في ظل أزمة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وما أدت إليه من تداعيات على قطاع الكهرباء.

عدم تشغيل الأجهزة الكهربائية أو أجهزة الكمبيوتر 
وأوضحت منى عثمان، أن هناك بعض الإرشادات التي تساهم في ترشيد الكهرباء

- عدم تشغيل الأجهزة الكهربائية، أو أجهزة الكمبيوتر، دون حاجة ضرورية للعمل.

- عدم تركها متصلة بالتيار الكهربائي.

- مع الأخذ في الاعتبار عدم تواجد موظفين بعد مواعيد العمل الرسمية.

- فى حالة احتياج العمل، يتم التواجد بغرفة واحدة فقط.