رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تدخل آبل مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي؟

هواتف آبل
هواتف آبل

قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل الأمريكية، تيم كوك إن الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي "مضمنان فعليًا في كل منتج"، وسط تساؤلات مستمرة حول خطط الشركة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي في المنتجات الجديدة لشركة آبل.

في الأشهر الأخيرة، مع زيادة الضجيج حول الذكاء الاصطناعي، وطرح معظم منافسي آبل ميزات جديدة باستخدام التكنولوجيا، ظلت شركة آبل صامتة إلى حد كبير بشأن خططها، وخلال الحدث الرئيسي الأخير لمؤتمر المطورين العالمي، على سبيل المثال، لم يذكر الذكاء الاصطناعي العالمي على الإطلاق.

وقد أدى ذلك إلى مخاوف بعض المحللين من أن الشركة تفشل في مواكبة التكنولوجيا المتطورة بسرعة، وأنها قد تفوت الفرص التي يمكن أن توفرها.

البحث في الذكاء الاصطناعي لسنوات

لكن تيم كوك قال إن شركة آبل الأمريكية كانت تبحث في الذكاء الاصطناعي "لسنوات" وأنها تزيد هذا الاستثمار، حيث أدلى كوك بهذه التعليقات بينما كشفت الشركة عن أحدث نتائجها، والتي أظهرت انخفاضًا في مبيعات العديد من منتجاتها والذي قابله بشكل طفيف النجاح المتزايد لقسم الخدمات.

وقال أيضًا إن التكنولوجيا هي محور تصميم منتجاتها، مشيرًا إلى أنه من الخطأ الإشارة إلى أن آبل لم تدمج التقنيات بعد في منتجاتها.

وتابع: نحن ننظر إلى الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي على أنهما تقنيات أساسية 

وأضاف: على أساس بحثي، أجرينا بحثًا عن الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي، لسنوات مقبلة.

والذكاء الاصنطاعي التوليدي غير مفهوم، وطريقة تقديمه المعلومات غير معروفة، ويمثل حل شفرة الذكاء التوليدي تحديًا للأجيال الحاضرة والمستقبلية، وهو يشبه ذلك بإنه إبحار في مياه غير معروفة، من دون امتلاك خريطة ولا بوصلة يمكن أن تحدد وجهتك.

وقال الرئيس التنفيذي أيضًا إن تركيز شركة آبل على الذكاء الاصطناعي كان أحد الأسباب التي أدت إلى زيادة الإنفاق على البحث والتطوير.

قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل الأمريكية: "سنواصل الاستثمار والابتكار وتطوير منتجاتنا بشكل مسؤول باستخدام هذه التقنيات للمساعدة في إثراء حياة الناس، وتابع تيم كوك: من الواضح أننا نستثمر كثيرًا، ويظهر ذلك في إنفاق البحث والتطوير الذي تبحث عنه.