رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر شروط التقديم على التعليم المدمج بجامعة القاهرة بعد فتح باب القبول

ننشر شروط التقديم
ننشر شروط التقديم على التعليم المدمج بجامعة القاهرة بعد فتح

يبحث قطاع كبير من الأشخاص المهتمين الحصول على شهادة جامعية، عن تفاصيل وموعد فتح باب التقديمات بمركز جامعة القاهرة  للتعليم المدمج، للالتحاق ببرامجه المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات للحصول على البكالوريوس والليسانس بنمط التعليم المدمج.

وتنشر «النبأ الوطني»، التفاصيل كافة، التي يبحث عنها الكثيرون في هذا الشأن، وفقًا لما أعلنه مركز جامعة القاعرة للتعليم المدمج. 

البرامج الدراسية بمركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج

وبحسب المركز، تم فتح باب التقديمات أمام الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسة المتاحة، مؤكدًا أنه لا يشترط السن أو المجموع للالتحاق بالتعليم المدمج بجامعة القاهرة.

ويتيح مركز القاهرة للتعليم المدمج، للطلاب الجدد الالتحاق بعدد من البرامج الدراسية، تشمل الآتي:

  • بكالوريوس التجارة (علوم الأعمال)، وبكالوريوس التربية للطفولة المبكرة.
  • ليسانس الآداب بتخصصات (الترجمة باللغة الإنجليزية، وعلم النفس وتطبيقاته، وعلم الاجتماع التطبيقي، والنشر والحفظ الرقمي، والدراسات التاريخية وحضارات العالم).
  • ليسانس دار العلوم في اللغة العربية وآدابها والدراسات الإسلامية.

وأوضح المركز أنه، الشروط التي يتم على أساسها قبول الطلاب، وتشمل الآتي:

  • قبول الطلاب حملة الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها والدبلومات الفنية؛ بشرط مرور عامين دراسيين من حصولهم على مؤهلهم الدراسي.
  • يستثنى من هذا الشرط المصريون المقيمون بالخارج الحاصلون على المؤهل من الدول المقيمين بها بشرط وجود إقامة سارية، وأبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء، والطلاب الوافدون.
  • يقبل المركز الطلاب الحاصلون على مؤهل دبلوم المعاهد فوق المتوسطة والمؤهلات العليا دون التقيد بشرط مرور عامين دراسيين على مؤهلهم.

فروع مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج

وتنتشر فروع مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج في محافظات مصر ومنها: المنصورة، والإسكندرية، وكفر الشيخ، وبورسعيد، والسويس، وقنا، والغردقة، وأسوان، والمنيا، وسوهاج، وجنوب سيناء، والوادي الجديد، بالإضافة إلى وكلاء المركز في الدول العربية ومنها: السعودية والكويت والإمارات وقطر وسلطنة عمان.

تجدر الإشارة إلى أن التعليم المدمج، هو النظام المطور والبديل للتعليم المفتوح وهو نظام معترف به عالميًا حيث يعتمد على الدمج بين وسائل التعليم التقليدي والتعليم عن بُعد، ويدرس حاليا في جامعة القاهرة أكثر من 30 ألف طالب وطالبة بنظام التعليم المدمج.