رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف يتم إعلان نتائج اختبارات القدرات استعدادا لـ تنسيق الجامعات 2023؟

كيف يتم إعلان نتائج
كيف يتم إعلان نتائج اختبارات القدرات استعدادا لـ تنسيق الجام

يواصل طلاب شهادة الثانوية العامة، التقديم على اختبارات القدرات استعدادا لـ تنسيق الجامعات 2023، ويتساءل عدد كبير منهم عن الكيفية التي سيتم إعلان نتائج الاختبارات بها؟

وتجيب «النبأ» في هذا التقرير عن كافة التساؤلات التي تراود الطلاب بشأن اختبارات القدرات، استعدادا لـ تنسيق الجامعات 2023.

كيف يتم إعلان نتائج اختبارات القدرات استعدادا لـ تنسيق الجامعات 2023؟

وبحسب رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، تشهد اختبارات القدرات إقبالًا كبيرًا من قِبل طلاب الثانوية العامة، استعدادًا لماراثون تنسيق الجامعات2023 وفقا للجدول الزمني المحدد.

وكشف «عطا»، أن أعداد الطلاب المسجلين في رغبات القبول لأداء اختبارات القدرات بلغ  105 آلاف طالب وطالبة حتى الآن، موضحًا أن آخر موعد للتنسيق 3 أغسطس المقبل.

وشدد المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، على أن المجلس الأعلى للجامعات، وعلى ضرورة التزام الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات فى المواعيد المحددة.

الكليات ملتزمة بإرسال وإدخال نتائج الاختبارات 

تجدر الإشارة إلى أن الكليات تلتزم بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك لكل الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس، واسم الطالب؛ حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

وتجري اختبارات القدرات لكليات (التربية الرياضية- التربية الفنية- التربية الموسيقية- الفنون الجميلة- الفنون التطبيقية- التربية النوعية)، بالكليات ولا جديد فيها وهي نفس ضوابط الأعوام الماضية.