رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن مدينة كاملة وضواحيها في المنوفية غدًا.. لهذا السبب

قطع المياه عن مدينة
قطع المياه عن مدينة بالكامل وضواحيها في المنوفية غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، قطع المياه عن مدينة شبين الكوم لمدة 4 ساعات غدًا الاثنين، من 10 صباحًا وحتى 2 ظهرًا، وذلك من أجل إجراء أعمال الصيانة اللازمة لغسيل الشبكات وتطهير الخزانات.

المناطق المتأثرة بقطع المياه في المنوفية

وذكرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أن المناطق المتأثرة بقطع المياه في مدينة شبين الكوم بالمنوفية هي: مدينة شبين الكوم وضواحيها، كفر المصيلحة، وميت خاقان، وذلك لمدة 4 ساعات، تبدأ من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا.

سبب قطع المياه عن مدينة شبين الكوم بالمنوفية

وأوضحت أن سبب قطع المياه عن مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية غدًا، هو قيامها بأعمال صيانة لغسيل الشبكات وتطهير الخزانات، مطالبة المواطنين وأصحاب المخابز ومسئولي الهيئات الحكومية والوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات والمخابز في المناطق المتأثر بانقطاع المياه بتدبير احتياجاتهم طوال فترة توقف الخدمة، وفي حال وجود شكاوى الاتصال بالخط الساخن على رقم 125 وغرفة الطوارئ.

في سياق أخر، قال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، إنه بالتنسيق مع وزارة الصحة، جرى توفير سيارة ماموجرام لإجراء الفحوصات الطبية وأشعة الماموجرام للحالات التي تم اكتشافها، بالإضافة إلى التوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات، وذلك بمستشفى قويسنا المركزي، اعتبارًا من اليوم ولمدة أسبوع.

من جهته، أوضح الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنّ المبادرة تقدم خدمات الفحص والتوعية للسيدات بداية من سن 18 عامًا، مناشدًا السيدات للاطمئنان الدوري على حالتهن الصحية والاستفادة من خدمات المبادرة.

مبادرة 100 يوم صحة في محافظة المنوفية
وفي السياق ذاته، أشار محافظ المنوفية إلى انتظام منظومة العمل بالمبادرة الرئاسية «100 يوم صحة» تحت شعار معاك من أول يوم بمختلف أرجاء المحافظة، وذلك منذ انطلاقها فى 25 يونيو الماضي من خلال الفرق الثابتة بالوحدات والمراكز الصحية بإجمالي 238 فرقة، و900 فرقة متحركة تجوب أرجاء المحافظة، مؤكدًا دعمه الكامل وتسخير كافة الإمكانيات وتقديم التسهيلات والدعم اللوجيستي اللازم لإنجاح تلك المبادرة وتحقيق المستهدف منها وضمان توفير الخدمات الطبية لجميع المواطنين.