رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن مدينة بالكامل في القليوبية اليوم ولمدة 7 ساعات

قطع المياه عن مدينة
قطع المياه عن مدينة بالكامل في القليوبية اليوم ولمدة 7 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، قطع المياه عن مدينة القناطر الخيرية، اليوم الأحد الموافق 6 / 8 / 2023، ولمدة 7 ساعات.

وأوضحت شركة مياه الشرب، أنه من المقرر قطع المياه  وذلك اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة مساء اليوم الأحد الموافق 6/ 8 /2023 وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالى.

سبب قطع المياه عن مدينة القناطر الخيرية 7 ساعات

وأضافت الشركة، أن سبب قطع المياه عن مدينة القناطر الخيرية، نظرًا لأعمال التكريك التي تقوم بها مديرية الري بالقليوبية بنهر النيل أمام مأخذ محطة مياه القناطر الخيرية المرشحة.

شركة المياه تهيب بالمواطنين تدبير احتياجاتهم

وأهابت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات، ومسئولي الهيئات وجميع المصالح الحكومية،  بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

في سياق أخر، انطلقت اليوم أولى ندوات التوعية بترشيد استهلاك الكهرباء بمركز شباب شبرا البلد في القليوبية.

حضر الندوة أحمد عزت الزهار، مدير إدارة شباب شبرا الخيمة، التي شاركت فيه مراكز شباب شبرا الخيمة والعاملين بالمراكز وحاضر الندوة الدكتور فتحي محمد شحاتة الحاصل على الدكتوراة في علوم الليزر.

وحث على أهمية الترشيد استهلاك الكهرباء سواء بالمنزل أو مراكز الشباب وتجنب الإسراف لعدم وقوع نتائج غير مرضية تهدد بدخول المجتمع فى أزمات كبرى، وأيضا تؤثر بالسلب على موارده، ويجب مراعاة غلق الإضاءات بالمراكز مالم يتم استخدامها، وتطرق إلى أسباب انقطاع الكهرباء في فصل الصيف والحفاظ على الأجهزة الكهربائية، وكيفية التعامل مع الأجهزة الكهربائية خلال فترة انقطاع الكهرباء، لدعم الدولة وفقا لتوصيات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، تنفيذ الحملة بمراكز الشباب من خلال ندوات توعية للشباب والعاملين بالهيئات الشبابية، والتعريف بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة سواء بالمنزل أو بمراكز أو الأندية لنشر ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء بين النشء والشباب.

وأشار الصبروط، إلى أن الندوات تشمل سبل ترشيد استهلاك الكهرباء وأسباب انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف والأاجهزة الكهربائية الأكثر استهلاكا للكهرباء، وكيفية التعامل مع الأجهزة الكهربائية خلال فترة انقطاع الكهرباء، بهدف دعم الدولة المصرية وفقا لتوصيات مؤتمر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.