رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد اندلاع حريق به..

هل سرقت محتويات من مبنى "الأوقاف"؟.. متحدث الوزارة يجيب

النبأ

كشف عبدالله حسن عبدالقوي، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، عن تفاصيل الحريق الذي نشب صباح اليوم بمبنى الوزارة القديم في وسط القاهرة، موضحا أن سببه ماس كهربائي في التوصيلات بغرفة التكييف بغرفة «السيرفرات» في الطابق الأول، حسب الفحص الفني والأدلة الجنائية.

وقال المتحدث باسم وزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، مع الإعلامي محمد الباز، المذاع عبر فضائية «النهار»، السبت، أن غرفة «السيرفرات» احترقت ثم امتدت النيران إلى بعض محتويات الطابق الأول للطابق الثاني.

وأضاف أن الحجرات المتبقية وبعض المستندات آمنة تمامًا والآن جاري حصر التلفيات المادية بالمبنى، موضحًا أن المبنى فارغ ولا يوجد به أي عنصر بشري لأننا انتقلنا انتقال كلي للعاصمة الإدارية الجديدة بداية من أول يوليو الماضي.

وأشار المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إلى أن المبنى بعد الانتقال الآمن متواجد على البوابات لأن هناك بعض المستندات كان يجري نقلها ولكن كعناصر بشرية لم يكن هناك أي شخص.

وكشف حقيقة سرقة بعض المراوح والمحتويات من الوزارة، قائلا: «لو كان هناك أي حادث سرقة لكانت الوزارة أصدرت بيانًا في وقتها لأن أفراد الأمن موجودون بالمبنى حتى هذه اللحظة».