رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإسكان تطرح محلات تجارية وصيدليات للبيع بمدينتي الشروق وحدائق أكتوبر

بيع محال تجارية في
بيع محال تجارية في مزاد علني بالشروق

أعلنت وزارة الإسكان، طرح عدد من المحلات التجارية والصيدليات للبيع في مزاد علني، وذلك بمدينتي الشروق وحدائق أكتوبر، في إطار الخدمات المقدمة لقاطني المدينتين.

الإسكان تعلن عن بيع 3 محلات تجارية وصيدلية بمدينة الشروق

وصرح المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بأنه تم بيع 3 محال تجارية وصيدلية في مزاد علني بمواقع متفرقة بالمدينة، وذلك في إطار خطة الجهاز لزيادة الخدمات المقدمة لقاطني المدينة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه تم استهداف مناطق: دار مصر، الشباب 70م2 و100م2، التاسعة عمارات، وتم ترسية المحال بالأسواق المنفذة عن طريق الجهاز بتلك المناطق بمساحات تتراوح من 22م2: 38م2، والتى ستساهم في توفير أنشطة متنوعة للتيسير على السكان وجعل الخدمات بالقرب من محال إقامتهم، مشيرًا إلى أنه سيتم استكمال خطة الطرح تباعًا لتشمل أنحاء مدينة الشروق كافة.

وفي سياق متصل، أكد المهندس على سعد،  استمرار أعمال رفع كفاءة وتجميل المسطحات الخضراء، لافتًا إلى أنه جارٍ الآن تدعيم وزراعة شتلات الزهور بالحدائق والمتنزهات المفتوحة والجُزر بالحى الأول ومركز المدينة، كما وجه بتكثيف أعمال الرعاية اللازمة حفاظًا على المزروعات.

الإسكان تعلن عن بيع 13 محلًا تجاريًا وصيدليتين بمدينة حدائق أكتوبر

من جهة أخرى، أعلن جهاز مدينة حدائق أكتوبر عن مزاد بيع لعدد ١٣ محلًا تجاريًا و٢ صيدلية بمناطق (١١٨٥ عمارة اسكان اجتماعي- سكن مصر ٢٢٨ عمارة- ٢٦٦ عمارة إسكان اجتماعي)، بمساحات تتراوح من ٢٥م ٢ وحتى ١٠١ م٢، وذلك بجوار مقرات النيابات وبأنشطة متنوعة، وذلك طبقًا لشروط هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

إعلان محلات حدائق أكتوبر

وأوضح جهاز مدينة حدائق أكتوبر أن المزاد يعقد يوم الإثنين ٢١ أغسطس الجاري بمقر الجهاز، ويتم شراء كراسة الشروط من مقر الجهاز (طريق زويل أمام ابني بيتك الأولى).

آخر تطورات مشروع الإسكان المميز وإسكان منخفضي الدخل بحدائق أكتوبر

وفي وقت سابق، تفقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان في جولة بمدينة حدائق أكتوبر مشروع الإسكان المميز، حيث أن المشروع يضم 74 عمارة (أرضى + 9 أدوار متكررة)، بها 4338 وحدة سكنية، و59 وحدة تجارية، و60 وحدة إدارية، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذه نهاية سبتمبر المقبل.

كما تفقد وزير الإسكان الوحدات السكنية التى تم ويجرى تنفيذها بالمبادرة الرئاسية سكن كل المصريين - محور منخفضى الدخل، حيث أنه تم وجار تنفيذ أكثر من 137 ألف وحدة بالمبادرة بمدينة حدائق أكتوبر، وعدد من المشروعات الخدمية.

كما تفقد وزير الإسكان، مشروعات تطوير محاور الطرق الرئيسية بمدينة حدائق أكتوبر، حيث أوضح رئيس جهاز المدينة، أنه جار تنفيذ أعمال زراعة حرم سوميد، وتطوير طريق زويل بطول 6.9 كم، وتنفيذ مسار للدراجات، وتطوير طريق R4 (محور الخدمات)، وتنفيذ ازدواج للطريق، إضافة لتطوير طريق النايل سات بطول 7 كم.