رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرم الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، أوائل الثانوية العامة وأوائل الثانوية الأزهرية أبناء الدقهلية هذا العام في الاحتفالية التي أقامها حزب حماة الوطن لتكريم الاوائل بديوان عام محافظة الدقهلية.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد رعب أمين عام الحزب بالدقهلية، والمهندس أحمد عيطة أمين التنظيم بالمحافظة، واللواء مجدي عرفة أمين مساعد الحزب، والدكتور أشرف عبد الهادي أمين لجنة التعليم العالي، ومحمد عنتر أمين لجنة حقوق الإنسان.

كما حضر الاحتفال ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور محمد رشوان رئيس المنطقة الأزهرية بالدقهلية، والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، والقيادات التعليمية والأزهرية وأعضاء لجنة مكتب حزب حماة الوطن بالمحافظة وجمع كبير من أولياء أمور الطلبة والطالبات المتفوقين.

وسلم محافظ الدقهلية دروع التميز والتفوق لعدد 9 من الطلاب المتفوقين وهم الثلاثة الاوائل من كل شعبه من شعب الثانوية العامة والثانوية الازهرية "العلمي علوم والعلمي رياضة والادبي" والاولي مكفوفين.

وكان الأوائل بالقسم الأدبي بالثانوية العامة هم الطالبة مروة أبو النصر أبو زيد، من إدارة أجا التعليمية، ونوران محمد مصطفي محمد من إدارة شرق المنصورة التعليمية، ومنة الله محمد موسي بدير من إدارة شرق المنصورة التعليمية.

وأوائل القسم العلمي علوم هم الطالبة أميمة محمود أحمد عبد الله صالح من إدارة أجا التعليمية، والطالب كريم محمود رمزي أحمد من إدارة بني عبيد التعليمية، والطالب محمد محمد التميمي جوهر من إدارة المنزلة التعليمية.

 وجاء ترتيبهم على مستوى الجمهورية الثالث والثامن والتاسع، وكان أوائل القسم العلمي رياضة هم الطالب محمد بلال عبد النعيم، والطالب فارس خالد إبراهيم محمد من إدارة بلقاس التعليمية، والطالب محمد أحمد محفوظ مجاهد من إدارة ميت سلسيل التعليمية.

وكان الطلاب الأوائل بالثانوية الأزهرية، هم: الطالبة هاجر هلال عشري أبو المعاطي أول أدبي من معهد فتيات أويش الحجر بالمنصورة، والطالبة مروة خالد عيسى السعيد أول علمي من معهد فتيات ميت النحال بدكرنس، والطالبة آية محمد هلال عجور الرابع جمهورية والأول دقهلية "مكفوفين "من معهد فتيات أويش الحجر.

وقال "مختار" سعادتي بالغة لوجودي وسط أبنائي الطلاب المتفوقين لتكريمهم لتميزهم وتفوقهم  وشكري لأولياء الأمور الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجلهم حتى حصلوا على هذا النجاح المشرف.

وأكد "المحافظ" على أن المعلم يظل هو ركيزة التعليم والتعلم واللبنة الأساسية له فى المنظومة التعليمية بشكل عام.

وأشار مختار، إلى أن الأم المصرية هي اللبنة الأساسية لبناء الأسرة وسر نجاحها ليخرج لنا جيل مثقف واعي فالأم هي المعلم والمربي فالأم ليست نصف المجتمع كما يقال بل هي المجتمع كله.

كما أشار المحافظ، إلى أن الدقهلية على مدار تاريخها انجبت لمصر والعالم العديد من الأعلام فى شتى المجالات العلمية والفكرية والطبية والإعلامية والأدبية والسياسية والدينية مما كان لهم الاثر البالغ فى جميع مناحى الحياة فى مصر والعالم.