رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«7 قبلي» في قبضة عصابات الشر بأسوان

ارشيفية
ارشيفية

«يا تحمونا.. يا تشوفولنا مكان تاني نعيش فيه».. هذه الكلمات لم تفارق أهالي قرية «7 قبلي»، بعدما تحول مسقط رأسهم داخل مركز كوم أمبو، من ملاذ للطيبين وسمعة طيبة يضرب بها المثل، إلى مسرح للعصابات الإجرامية والمسلحة وأصبح وكرًا لتجارة المواد المخدرة.

«7 قبلي» في قبضة عصابات أهل الشر في أسوان

الواقعة الأخيرة التي شهدتها القرية وهي ضمن مسلسل يومي من أعمال السرقات، فجرت حالة من الغضب في صدور الأهالي، حيث تعرض منزل شهير إلي سرقة معدات زراعية تستخدم في حرث الأراضي وكل ذلك من أمام منزلهم، الأمر أصاب جموع سكان القرية بحالة من الذهول نتيجة ما يحدث تحت سمع وبصر الجميع دون تدخل من أحد.

وأرجع مواطن من أهالي القرية، السبب وراء كل ذلك، نتيجة هيمنة بعض الخارجين عن القانون وسيطرة العصابات المسلحة علي القرية، مما جعل الجميع يخشي التحدث منعًا لتعرض حياته أو أبنائه إلى الخطر أو الموت، مضيفًا أن ما يحدث من أعمال سرقات ليل نهار نتيجة تفشي بيع المخدرات وتحديدًا مخدر «الشابو» وبالتالي أصبح الشاب يبحث لسرقة ما يقع أمام عيناه مقابل الحصول علي الجرعة.

ولفت المواطن إلى أنه خلال فترة ليست ببعيدة تجمع شباب وكبار القرية على المدخل لمنع دخول الغرباء من المدمنين أو المطاريد من دخول القرية، وتلقوا وعدا من مباحث مركز كوم أمبو، بتطهير القرية من العصابات وغلق منابع بيع المخدرات حفاظا على صحة الشباب، لكن ذلك لم يتم حتى الآن.

استغاثة إلى مدير أمن أسوان

واستغاث المواطنون بمدير أمن أسوان للعمل على حل مشاكل "7 قبلي"، والقضاء على أباطرة الإجرام في القرية.