رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النائبة سولاف درويش في صالون «التنسيقية»: هناك 4 سيدات يرأسن النقابات العمالية

جانب من صالون التنسيقية
جانب من صالون التنسيقية

 

قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه في خلال الـ«15» سنة الماضية، كان هناك توقف لمدة 12 عاما في اختيار نقابيين جدد ولم يكن هناك صف ثانٍ ودم جديد للنقابيين حتى تم إجراء الانتخابات في 2017 بعد تعديل القانون، والتي كان معظم المشاركين فيها غير مؤهلين للعمل النقابي، مضيفة أنه حتى الانتخابات الآخيرة في 2021 لم يكن هناك تمثيل حقيقي للمرأة بما يتواكب مع ما يحدث من قبل القيادة السياسية من مكتسبات وتمكين.

جاء ذلك خلال مشاركتها في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حول قضايا المحور السياسي في الحوار الوطني، لمناقشة قضية «تحديات العمل النقابي في مصر».

وأضافت سولاف أنه برغم ضعف المكاسب التي حصلت عليها المرأة في النقابات العمالية إلا أنها استطاعت الوصول إلى رئاسة النقابات فهناك 4 سيدات يرأسن النقابات العمالية، مشيرة إلى أن هناك ضعف في تأهيل العنصر البشري من معرفة بالقانون واللائحة وأن يكون قادرا على التفاوض الجيد.

وتابعت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنها عاصرت الفجوة التي حدثت خلال الفترة التي لم تجرى فيها انتخابات.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، حول نتائج ومخرجات جلسات الحوار الوطني.