رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إقرار جدول تخفيف الأحمال.. ننشر مواعيد قطع الكهرباء بمحافظة القاهرة

مواعيد تخفيف الأحمال
مواعيد تخفيف الأحمال بمحافظة القاهرة.. تعرف عليها

أعلن مجلس الوزراء، خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التي سيجرى تنفيذها بدءًا من الساعة الثانية عشرة ظهر غدٍ الثلاثاء في المحافظات المختلفة، ومنها محافظة القاهرة، مشيرة إلى أن ذلك تم بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول.

جدول تخفيف الأحمال في محافظة القاهرة

وأشار مجلس الوزراء، إلى جدول تخفيف الأحمال في محافظة القاهرة، المدن والأحياء المختلفة والتوقيتات الزمنية، من خلال الجدول التالي:

 جدول تخفيف الأحمال في محافظة القاهرة،
 جدول تخفيف الأحمال في محافظة القاهرة،

وأعلن مجلس الوزراء، أنه سيتم نشر جدول تخفيف الأحمال بالمحافظات تباعا، حتى يستطيع  كل مواطن معرفة موعد تخفيف الأحمال في منطقته.

وأوضح أنه جرى استيراد كميات إضافية من المازوت ضمن مجموعة الإجراءات التي تم اتخاذها منها الإعلان عن جدول قطع الكهرباء في المناطق، وخطة ترشيد استهلاك الكهرباء، فيما تتراوح تكلفة الاستيراد بين 250 إلى 300 مليون دولار للمازوت فقط لنهاية أغسطس، مشيرا إلى أن الحكومة وجهت جميع بالالتزام بالإجراءات لترشيد الاستهلاك وهذه الإجراءات كالتالي:

ترشيد الإنارة في المباني الحكومية والشوارع، وتخفيض الاستهلاك أيام الإجازات الأسبوعية، لذلك جرى التوافق على أن يكون العمل يوحد الأحد من كل أسبوع بنظام الأونلاين للموظفين والمباني الخدمية التي لا ترتبط بالعمل المباشر مع المواطن، وفقا لما يراه كل وزير، اعتبارًا من الأحد 6 أغسطس المقبل وخلال شهر أغسطس فقط.

لعب جميع المباريات بالمنشآت الرياضية والاستادات قبل آذان المغرب، وتقليل الاعتماد على شركات الكهرباء، وأن تكون درجة حرارة أجهزة التكييف تعمل على 25 درجة للاستهلاك بأقل كمية ممكنة.

عمل لجنة مركزية بمجلس الوزراء تتابع تطبيق جميع الإجراءات الموضوعة، منوها بأن تخفيف الأحمال سيستمر إلى أن تصل درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية.