رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جديد بواقعة سقوط عاملة من منزل بالقاهرة الجديدة

نيابة القاهرة الجديدة
نيابة القاهرة الجديدة

استعجلت نيابة القاهرة الجديدة، تقرير الطب الشرعي الخاص بمصرع عاملة سقوطا من الطابق الثاني، حيث كانت تقوم بأعمال نظافة، وذلك بمنطقة البنفسج دائرة قسم القاهرة الجديدة وذلك لكشف ملابسات الواقعة.
وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بالواقعة.

قرار جديد بواقعة سقوط عاملة من الثاني أثناء تنظيف منزل بالقاهرة الجديدة

دور الطب الشرعي
ويعتبر الطب الشرعي هو حلقة الوصل بين الطب والقانون، وذلك لتحقيق العدالة بكشف الحقائق مصحوبة بالأدلة الشرعية.
فالطبيب الشرعي في نظر القضاء هو خبير مكلف بإبداء رأيه حول القضية التي يوجد بها ضحية سواء حيا أو ميتا
وأغلب النتائج التي يستخلصها الطبيب الشرعي قائمة على مبدأ المعاينة والفحص مثل معاينة ضحايا الضرب العمديين، ضحايا الجروح الخاطئة، ومعاينة أعمال العنف من جروح أو وجود آلات حادة بمكان وجود الجثة، ورفع الجثة وتشريحها بأمر من النيابة العامة.
كما أن الطبيب الشرعي لا يعمل بشكل منفصل وإنما يعمل وسط مجموعة تضم فريقا مهمته فحص مكان الجريمة، وفريقا آخر لفحص البصمات، وضباط المباحث وغيرهم، وقد يتعلق مفتاح الجريمة بخدش ظفري يلاحظه الطبيب الشرعي، أو عقب سيجارة يلتقطه ويحل لغز الجريمة من خلال تحليل الـDNA أو بقعة دم..

تفاصيل تعرض فتاة لحادث مأساوي داخل منزلها في أسوان


 

وفى سياق أخر شهد مركز إدفو شمال محافظة أسوان، حادثا ماساويا، بعد سقوط فتاة من علو داخل منزلها بدائرة المركز، وجرى نقلها إلى المستشفى الجامعي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

بداية الواقعة
تلقى العميد أحمد السنباطي، مدير المباحث الجنائية بأسوان، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بوقوع حادث سقوط من علو لفتاة داخل منزلها بمركز إدفو، ونتج عن ذلك إصابتها.

وبالانتقال والفحص تبين أن المصابة تدعى «م.أ.س»، 19 سنة، وجري نقلها من محل سكنها المشار إليه سلفا، بواسطة سيارة إسعاف مجهزة إلى المستشفى الجامعي، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، والتأكد من سلامتها.

وكلف العميد أحمد السنباطي، رجال المباحث بفحص الواقعة وكشف ملابساتها والتأكد من عدم وجود شبهة جنائية وراء ذلك، وتم تحرير المحضر اللازم والنيابة المختصة تباشر التحقيقات.