رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكشف عل 2000 شاب وفتاة من المقبلين على الزواج في أسوان

من واقع الحدث
من واقع الحدث

تحت شعار" معاك من أول يوم"، تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الجهود المتواصلة التى تقوم بها الأجهزة المعنية بمديرية الصحة وإداراتها المختلفة لتنفيذ فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " 100 يوم صحة ".

محافظ أسوان يتابع جهود المبادرة الرئاسية " 100 يوم صحة

وتستهدف إجراءات الكشف الطبى والعلاجى بالمجان من خلال فرق طبية ثابتة ومتنقلة بواقع 59 نقطة بمختلف مدن ومراكز المحافظة، وتستمر على مدار 100 يوم حتى أكتوبر القادم.

وأكد على أن المبادرة الرئاسية تستهدف توصيل الخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة للمواطنين فى أقرب نقطة لأماكن إقامتهم أو تواجدهم، وهو الذى يعكس حرص الدولة والحكومة على الارتقاء بجودة الخدمات الصحية وعدم اقتصاهارها على المنشآت الصحية فقط، فى ظل التنسيق المستمر مع وزارة الصحة بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار.

من جانبه، أوضح الدكتور إيهاب حنفى، أن فعاليات حملة "100 يوم صحة" أسفرت جهودها حتى الآن عن فحص 53 ألفا و613 مواطنا ومواطنة من بينهم فحص 14 ألفا و813 سيدة ضمن صحة المرأة ( زيارة أول مرة، وزيارة دورية عارضة )، بالإضافة إلى فحص السمع لحديثى الولادة بواقع 2346 طفل، لافتًا إلى أنه توازى مع ذلك فحص 33 ألف و545 مواطن من أصحاب الأمراض المزمنة، و1839 سيدة ضمن دعم صحة الأم والجنين، فضلًا عن 2088 من المقبلين على الزواج.