رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شروط وطريقة التقديم على دورات التدريب المجانية للغة الإنجليزية لشباب جنوب سيناء

شروط وطريقة التقديم
شروط وطريقة التقديم على دورات التدريب المجانية بجنوب سيناء

أعلنت وزارة العمل، شروط التقديم على الدورات التدريبية المجانية على اللغة الإنجليزية لشباب محافظة جنوب سيناء.

طريقة التقديم علي الدورات التدريبية في جنوب سيناء

وأوضحت وزارة العمل، أنه يمكن للشباب الراغبين فى الحصول على الفرص التدريبية المجانية التي توفرها المديرية للشباب من الجنسين من أبناء المحافظة، من خلال التقديم فى مقرات مراكز التدريب المهنى الثابتة أو من خلال إدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية.

شروط التقديم في الدورات التدريبية بجنوب سيناء

وأضاف مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، أنه للتقديم في الدورات التدريبية يشترط أن يكون المتقدم من سن 18 إلى 45 سنة، وذلك على المهن التى يتم توفير برامج تدريبية لها، وذلك لتأهيل الشباب للحصول على فرص عمل لائقة تساهم فى تحسين مستويات معيشتهم وتحد من معدلات البطالة داخل الدولة المصرية.

وقال أشرف علم الدين مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، إنه يتم التدريب من مدربين متخصصين فى اللغة الإنجليزية، فى القاعة المعدة لذلك فى ديوان المديرية، كما يحصل المتدربين فى نهاية الدورة التدريبية على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهلهم للعمل فى شركات القطاع الخاص والاستثمارى التى تعمل فى هذا التخصص داخل المحافظة وخارجها، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.

في سياق متصل، اختتمت مديرية العمل بمحافظة المنيا الدورة التدريبية الرابعة على مهنة التفصيل والخياطة  التى تم تنفيذها بوحدة التدريب المتنقلة لعدد 9 متدربات، وتنظيم الاختبار النهائى للدورة التدريبية الثانية على مهنة كهرباء التوصيلات، وذلك لعدد 9 متدربين بقرية  الحاج قنديل بمركز ديرمواس، فى إطار مبادرة مهنتك مستقبلك للتدريب المهنى، والمبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر احتياجًا.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالتدريب المهنى وبرامجه المقدمة للشباب من الجنسين داخل المحافظات لتأهيلهم للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروع صغير أو متوسط، وتماشيًا مع سياسة الوزارة للتدريب من أجل التشغيل وفق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وأوضح محمد صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، ختام البرنامج التدريبي للفتيات على مهنة التفصيل والحياكة، داخل الوحدة المتنقلة بقرية الحاج قنديل بمركز ديرمواس، وذلك بعد انتهاء مدة التدريب التي بلغت 150 ساعة تدريبية، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة، لتأهيل الفتيات للحصول على فرصة عمل أو بدء مشروعهم الخاص فى هذا المجال، لتحسين مستويات معيشتهم والمشاركة فى عمليات التنمية داخل المجتمع المصري.