رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

62 مصاب ومتوفي في حادث تسريب غاز الكلور بقنا.. وتحرك عاجل من المحافظ

صورة أرشيفية لمحافظ
صورة أرشيفية لمحافظ قنا

تفقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، موقع تسريب غاز الكلور بمدينة العمال بوسط مدينة قنا، يرافقه محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة.


وقال محافظ قنا إن تسريب الغاز حدث بإحدى الأسطوانات الموجودة بمقر الحملة الميكانيكية لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة العمال، مؤكدا أنه فور ورود بلاغ بوجود تسريب بإحدى أسطوانات غاز الكلور، انتقلت جميع الأجهزة المعنية إلى موقع الحادث، حيث قامت شركة المياه بالدفع بفريق الصيانة ونجح فى السيطرة على التسريب ونقل الأنبوبة إلى خارج المدينة.

الدفع بعدد 25 سيارة إسعاف 

وأضاف المحافظ فى تصريحات، اليوم الخميس، أنه تم الدفع بعدد ٢٥ سيارة إسعاف لنقل المصابين بالاختناق إلى مستشفى قنا العام، حيث بلغ عدد المصابين ٦٢ حالة، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة.

وتابع: انتقل فريق من الحماية المدنية لتقديم الدعم، وتم عمل تحويلات مرورية لتفادى تعرض أهالينا لاستنشاق الغاز.

وأمر محافظ قنا بإحالة المتسببين فى الحادث للنيابة العامة، لكشف ملابسات التسريب، موجها مسؤولى شركة المياه، بضرورة التحقق من إجراءات السلامة، لعدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

وتوجه بعد ذلك محافظ قنا إلى مستشفى قنا العام، يرافقه الدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزارة الصحة، وحسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد الديب، مدير المستشفي، للاطمئنان على حالة المصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى، مؤكدا أنه تم تقديم الإسعافات الأولية، ووضع المصابين على أجهزة التنفس.

واوضح أن جميع الحالات مستقرة، موجها بضرورة استمرار متابعة الحالات وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم لحين تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفي، مشيرا إلى أنه تم تكليف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بصرف تعويضات للمتضررين الذين يمر عليهم أكثر من ٢٤ ساعة بالمستشفى.