رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس السيسي يلتقي بوتين خلال زيارته إلى روسيا

الرئيس السيسي يلتقي
الرئيس السيسي يلتقي نظيره الروسي بوتين

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى مدينة سان بطرسبرج بروسيا الاتحادية، للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من القمة الأفريقية الروسية.
وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن القمة الأفريقية الروسية تم تدشينها عام 2019 تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، حيث عقدت دورتها الأولى في سوتشي تحت الرئاسة المصرية الروسية المشتركة، وذلك بهدف دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الأفريقية وروسيا، بالإضافة إلى تعزيز التشاور بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة، أخذًا في الاعتبار أن القمة الثانية هذا العام ستتضمن عقد جلستين عامتين وسيصدر عنها إعلان ختامي، كما سيعقد على هامش القمة عدد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية والثقافية، أبرزها المنتدى الاقتصادي والإنساني.

قمة مصرية روسية تحت سماء الصين.. بالصور: السيسى يلتقى بوتين على هامش اجتماعات "بريكس".. الرئيس يدعو نظيره الروسى لحضور وضع حجر الأساس لمحطة الضبعة.. وفلاديمير يشيد بتأمين مطارات مصر ويشير لاستئناف الرحلات
الرئيس السيسي يلتقي نظيره الروسي بوتين

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه من المقرر أن تشهد الزيارة أيضًا لقاء الرئيس مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع بين مصر وروسيا، وحرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.