رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها توفير منح دراسية.. قرارات جديدة لمجلس جامعة أسيوط

أبرزها توفير منح
أبرزها توفير منح دراسية.. قرارات جديدة لمجلس جامعة أسيوط

أقر مجلس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماعه الدوري اليوم، مجموعة من القرارات بخلاف مناقشته عددًا من برتوكولات التعاون والشراكات الدولية مع كبرى الجامعات، والمؤسسات العلمية المرموقة؛ بهدف تبادل الخبرات في المجالات والقطاعات المختلفة.

مجلس جامعة أسيوط يوافق على فتح باب التقدم لعدد من الدبلومات

ووافق المجلس على فتح باب التقدم إلى دبلوم «الهندسة الإنشائية» و«الري والهيدروليكا والموارد المائية»، و«هندسة الأشغال العامة بقسم الهندسة المدنية» في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023-2024، واشترط  ألا يقل عدد الطلاب المتقدمون للدبلومة عن (٥) طلاب.

كما وافق مجلس جامعة أسيوط على  الدبلومة المهنية في «الإخصاب المساعد»، والدبلومة المهنية في «طب الفترة المحيطة بالجراحة» بكلية الطب، والدبلومة المهنية لإعداد معلم والقيادات التربوية لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM بكلية التربية.

وأقر المجلس اللائحة المقترحة للدبلومة العامة في المشرق الإسلامي ولغاته بنظام الساعات المعتمدة بقسم التاريخ بكلية الآداب، وكذلك على اللائحة المقترحة للدبلوم المهني في المساحة والخرائط بنظام العام الواحد بكلية الآداب، والدبلوم المهني في الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية بنظام العام الواحد بكلية الآداب.

ووافق المجلس أيضًا على، على تخصيص (3) منح دراسية؛ لدراسة الماجستير لأوائل خريجي مرحلة الدبلوم في الشعب المختلفة للعام الجامعي 2022/2023 بكلية تكنولوجيا السكر والصناعات التكاملية.

ضوابط التحويل ونقيل القيد بين كليات جامعة أسيوط

واستعرض مجلس جامعة أسيوط، القواعد المنظمة للتحويل، ونقل قيد الطلاب من وإلى كليات الجامعة في العام الجامعي 2023 / 2024، ودراسة الإمكانيات المادية والبشرية؛ لتفعيل برنامج الترجمة التركية والفارسية كبرنامج ثنائى اللغة بنظام الساعات المعتمدة بكلية الآداب.

وقرر المجلس، منح (288) طالبا درجة بكالوريوس بكلية الصيدلة لطلاب دور يونيو 2023، ومنح (161) درجة بكالوريوس لطلاب الطب البيطري الناجحين في دور يونيو، و(177) درجة بكالوريوس في العلوم والتربية، ودرجة الليسانس في الآداب والتربية لطلاب كلية التربية بدور يونيو، ومنح (635) درجة بكالوريوس للطلاب الناجحين فى كلية التمريض، وكذلك درجة البكالوريوس الثاني في كلية التمريض (البرنامج المكثف لطلاب الكلية الناجحين)، و(616) درجة دبلوم فني تمريض للطلاب الناجحين بالمعهد الفني للتمريض، و(183) درجة بكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان للطلاب الناجحين في الفرقة النهائية.