رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يفتتح معرض دكان الفرحة لدعم الأسر الأولى بالرعاية

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أكبر قافلة للحماية الاجتماعية من صندوق تحيا مصر، بعنوان معرض «دكان الفرحة» بالصالة المغطاة باستاد المنصورة الرياضي، والذي يقيمه صندوق تحيا مصر.

وأقيمت القافلة بإشراف ومتابعة هشام خليفة، مدير برامج الحماية الاجتماعية بصندوق تحيا مصر، وبالتعاون مع جمعية البر والتقوى المصرية، ومن خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بإشراف ومتابعة الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وأوضح مختار، أن المعرض يستفيد منه ما يزيد على 4 آلاف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية ابناء الدقهلية، حيث يحصلون على المعروضات كهدايا من الصندوق، ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة أوجه الدعم للأسر في كل شبر على أرض المحافظة، والبحث عنهم من خلال إدارات التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والخيرية، لتحقيق استفادتهم من المعرض.

وثمن مختار دور صندوق تحيا مصر وزارة التضامن الاجتماعي على دعمهم المستمر للأسر الأولى بالرعاية، من خلال الجمعيات الأهلية، ومؤسسات المجتمع المدني، وتقديم كافة المساعدات لهم سواء في حالات الأمراض المزمنة، ومتحدي الإعاقة، والحالات المرضية، وكبار السن وأصحاب الدخل الضعيف، والمشروعات الصغيرة، والحالات الملحة وحالات الزواج وغيرها.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، أن قافلة الحماية الاجتماعية من صندوق تحيا مصر معرض دكان الفرحة تستمر لمدة 3 أيام، الثلاثاء والاربعاء والخميس، بهدف إتاحة الفرصة للأسر المستهدفة من الفئات الأولى بالرعاية، لاختيار ما يناسبهم كهدية من الصندوق.

وقال إن المعرض يضم 40 ألف قطعة ملابس وأحذية وإكسسوارات وأواني للطهي ومفروشات، فضلًا عن توزيع لعب الأطفال وأدوات مكتبية متنوعة، وكذلك 40 طن خضروات ضمن مبادرة بالهنا والشفا لتوزيعها على الأسر المستحقة، ومواعيد العمل من الساعة 9 صباحا حتى 8 مساءً.

حضر الافتتاح منى عثمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومحمد بدر، ممثل جمعية البر والتقوى المركزية.