رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وهذا موعد صدورها..

مفاجآت وزير الداخلية في حركة ترقيات ضباط الشرطة لعام 2023

اللواء محمود توفيق
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

أفادت مصادر مطلعة لـ«النبأ» بأن اللواء محمود توفيق اعتمد حركة ترقيات ضباط الشرطة لعام 2023.

وتضمنت حركة الترقيات من رتبة ملازم أول إلى رتبة نقيب، وترقيات في دفعات من رتبة نقيب إلى رتبة رائد، وترقيات دفعات من رتبة رائد إلى رتبة مقدم.

وزير الداخلية يعتمد حركة ترقيات ضباط الشرطة لعام 2023

وتحرص وزارة الداخلية كل عام على حركة تنقلات ضباط الشرطة ونقل الضباط  بين المديريات والقطاعات الشرطية المختلفة بهدف ضخ دماء جديدة بكل القطاعات.

وتحمل حركة التنقلات لهذا العام العديد من المفاجآت أهمها تصعيد الشباب إلى المناصب القيادية المهمة، وذلك بعد مراجعة الأقدمية الكفاءة فيما بينهم.

موعد حركة تنقلات ضباط الشرطة 2023

وخلال أيام قليلة ستنتهي وزارة الداخلية من إعداد قوائم والكشوف الضباط في حركة التنقلات ضباط الشرطة السنوية لعام  2023 وذلك بعد اجتماع مرتقب خلال الأيام المقبلة للمجلس الأعلى للشرطة بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لاعتماد حركة التنقلات تمهيدا ليصدق عليها.

كما شملت الترقيات لرتب عقيد وعميد ولواء بالدفعات المقرر لها الترقيات، كما جرى خروج عدد من ضباط الشرطة على المعاش من رتب عقيد وعميد ولواء لأسباب مختلفة من بينها الظروف الاجتماعية أو صحية.

وألمح المصدر إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم إعلان الحركة العامة لضباط الشرطة.

وكشفت مصادر مطلعة، أن الجهات الرقابية المختصة انتهت من إعداد كافة التقارير الخاصة برجال الشرطة لتقييم الأداء الوظيفي والمسلكي وتحديد من تنطبق عليهم الشروط للتصعيد إلى المناصب القيادية وتحديد المرشحين لتولي المناصب في المناطق الحيوية والمحافظات التي تشهد بعض الأحداث وتحتاج إلى قيادات صاحبة رؤية مختلف في التعامل مع الملفات الشائكة.

تنقلات ضباط الشرطة

وفقا لمصادر مطلعة لـ«النبأ» ستواكب الحركة تنقلات ضباط الشرطة لعام 2023 مواكبة لسياسة وتوجهات الدولة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في كافة مجالات العمل الأمني، من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية، وتعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفيًا وصحيًا للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين.

خروج بعض الضباط على المعاش

كما تتضمن الحركة مراعاة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط، في إطار القواعد تحقيقًا للاستقرار الاجتماعي والنفسي والوظيفي مع خروج من أوفوا العطاء على المعاش.