رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«العالم بيغلي».. محمد على خير يستعرض تأثيرات الموجة الحارة

الإعلامي محمد علي
الإعلامي محمد علي خير

علق الإعلامي محمد على خير، على الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، مشيرا إلى أن العالم أجمع أصبح يعاني كثيرا بسبب ارتفاع درجات الحرارة حتى الدول الأوروبية نفسها، التي كانت تتفاخر ببرود المناخ لديها، أصبح لديها مشاكل وارتفاع ضخم في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، موضحا أن «العالم يغلي من موجة الحرارة المرتفعة».

حريق 25 مليون شجرة في كندا

وقال محمد علي خير، خلال تقديم برنامجه «المصري أفندي»، المذاع عبر قناة «المحور»، إن دول الخليج العربي وإيران سجلوا 66 درجة مئوية اليوم، فيما سجلت كندا حريقا في 25 مليون شجرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، فيما سجلت فرنسا 40 درجة مئوية، والحديث في كل دول العالم حول الحلول المتاحة للتغلب على الطقس، لافتا إلى أن روسيا أعطت أوامر بسير سيارات تسقط مياه شديدة البرودة للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف محمد على خير، أن ارتفاع درجات الحرارة ضرب كوكب الأرض بالكامل، بداية من الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، اليابان، دول الخليج، وبعض دول آسيا، إذ إن الصين أعلنت تسجيل 52 درجة مئوية اليوم، فيما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أن نهاية هذا القرن سيشهد 3 مليارات و300 مليون على وجه كوكب الأرض سيعانون من الاحترار أو ارتفاع شديد في درجات الحرارة.

واستكمل محمد على خير، أن قارة أوروبا تُوفي فيها 60 ألف شخص في الصيف الماضي من ارتفاع درجات الحرارة، قائلا: «خلي بالك الحرارة مش مؤثرة على الطقس بس، لا دي بتأثر على النباتات وطبيعة البناء وغيرها، وإيطاليا انهاردة قالت إن الموجة الساخنة مستمرة حتى أسبوعين مقبلين».

واختتم محمد على خير، أن درجات الحرارة الموجودة في فصل الصيف سيكون هذا الأمر هو المعتاد، وعلى كل سكان الكوكب أن درجات الحرارة ستظل بهذا الشكل طوال الوقت، «تخيل أن إيطاليا تتعود على درجات حرارة 55 و65 وغيرها».