رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العمل: بدء تلقى طلبات التدريب على 11مهنة يحتاجها سوق العمل بأسيوط

العمل: تبدأ في تلقي
العمل: تبدأ في تلقي طلبات التدريب على 11 مهنة بأسيوط

أعلنت مديرية العمل بمحافظة أسيوط، فتح باب التقديم للتدريب المهني المجاني على 8 مهن بمركز التدريب المهني ببني غالب، في إطار تنفيذ خطة التدريب للعام الجديد 2023/ 2024، و3 مهن بوحدة التدريب المتنقلة، للشباب من الجنسين من أبناء المحافظة والمقيمين فيها، لمن هم في سن 18 إلى 45 سنة، وافتتاح فعاليات الدورة الأولى على مهنة التبريد والتكييف.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بالاهتمام بالشباب من الذكور والإناث وتوفير برامج تدريبية مستحدثة على المهن التي يتطلبها سوق العمل داخل المحافظات من خلال المديريات ومكاتبها ومراكز التدريب المهني والوحدات المتنقلة لتأهيلهم للحصول على فرصة عمل مناسبة تساهم في تحسين مستويات معيشتهم.

مديرية العمل بأسيوط

وقال علي سيد مدير مديرية العمل بأسيوط، أن جميع تلك الدورات تقدم بالمجان للشباب على المهن الآتية: التفصيل والخياطة، وصيانة الدش، وصيانة المحمول، وصيانة الحاسب الآلي، والتبريد والتكييف وصيانة الأجهزة المنزلية، والنجارة، والحاسب الآلي.

كما توفر المديرية المواد الخام وزي التدريب، والأدوات الكتابية، وتوصيل المتدربين بالمجان إلى موقع المركز، وبدأت المديرية في تلقى طلبات التدريب بالوحدة المتنقلة على مهن التفصيل والخياطة والسباكة والتركيبات الكهربائية على أن يتم التقديم بمكتب عمل البدارى، حيث تتواجد الوحدة بجوار مجلس مدينة البدارى.

وافتتح مدير المديرية فعاليات الدورة التدريبية المجانية على أعمال التبريد والتكييف بمركز التدريب المهني ببني غالب، مؤكدًا أن هذه التدريبات تشتمل على جوانب نظرية وعملية، كما أنها تتم وفقًا لمعايير وضوابط وزارة العمل، وتحت إشراف مباشر من المهندسة سحر عبد المالك مدير إدارة التدريب المهني والمركز.

في سياق متصل، أعلنت مديرية العمل بمحافظة أسيوط، عن تنظيم معسكر تدريبي لريادة الأعمال والتوظيف وإنشاء الشركات الطلابية الناشئة (startup spark 2023) بالتعاون مع نادي ريادة الأعمال بجامعة أسيوط، تفعيلًا للبروتوكول الموقع بين مديرية العمل، وجامعة أسيوط، وذلك في إطار الحرص الدائم على تشجيع الطلاب والخريجين على تطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال وتحقيق الاستقلال المالي مع توفير فرص مميزة للتوظيف.

يأتي ذلك  تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالتعاون مع الشركاء الاجتماعيين والجهات المعنية من أجل تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لشباب الخريجين من الجامعات لتأهيلهم لدخول سوق العمل وتكثيف أعمال التوعية والتثقيف والتدريب على مستحدثات سوق العمل والتغيرات التى يمكن ان تطرأ.