رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مليشيا الحوثي تفض اعتصامًا سلميًا لقبائل آل الخراشي محضة بصعدة

مليشيات الحوثي الإرهابية
مليشيات الحوثي الإرهابية

أقدمت مليشيات الحوثي الإرهابية على فض اعتصام سلمي لأبناء قبائل آل الخراشي محضة مساء الثلاثاء 18 يوليو في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة (شمالي اليمن).

وقالت مصادر مطلعة لوكالة خبر، إن مليشيات الحوثي فضت اعتصاما سلميا بقوة السلاح بمنطقة غلفقان مديرية الصفراء وحطمت واحرقت الخيام التي نصبها المحتجون.

وأشارت المصادر إلى أن  مليشيات الحوثي اعتدت على المحتجين وشنت حملة اعتقالات طالت العشرات منهم على خلفية مطالبتهم بتسليم ارضهم المغتصبة التي بسطت عليها الجماعة واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

مليشيات الحوثي الإرهابية 

وفي وقت سابق اتهمت قبائل محضة بمحافظة صعدة مليشيا الحوثي الإرهابية بالسطو بالقوة على أراضٍ شاسعة للمواطنين بمبرر تخصيصها ساحة لمناسباتها الطائفية.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، ان مليشيا الحوثي رفضت تسليم أراضٍ شاسعة للمواطنين في منطقة غلفقان بمديرية الصفراء بصعدة كانت قد حولتها الجماعة مؤقتا إلى ساحة لمناسباتها الطائفية.

وتعود القضية إلى العام 2022 حينما أقدمت مليشيا الحوثي بقوة السلاح على دخول أراضٍ شاسعة للمواطنين في منطقة غلفقان بمديرية الصفراء لإقامة فعاليتها المسماة "المولد النبوي" وسط رفض للأهالي للتصرف الهمجي وعدم أخذ الإذن منهم، ما دفع القيادي في مليشيا الحوثي ‎المدعو ابو زيد طاوس والذي يشغل مدير امن محافظة صعدة للالتزام في تعهد خطي بازالة ما تم استحداثه في المنطقة بعد الفعالية وهو ما تنصلت منه المليشيا بعد ذلك حيث تتمركز اطقم ومدرعات عسكرية تابعة للمليشيا فوق أراضي السكان.