رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكنولوجيا جديدة تجعل هواتف آيفون 15 تدوم لفترات أطول

آيفون 15
آيفون 15

يشاع أن شركة آبل تعمل على نوع جديد تمامًا من البطاريات لجهاز آيفون القادم، مما قد يشير إلى تحول محدد للعصر في صناعة الهواتف الذكية.

ويظهر تصميم البطارية المكدسة في التشكيلة الكاملة لأجهزة آيفون 15، وفقًا لما ذكره المتسرب المجهول RGcloudS ، مما يضع معيارًا لمصنعي الهواتف الذكية ويغير طريقة استخدام الأشخاص لهواتفهم.

ويمكن أن تؤدي تقنية البطارية من الجيل التالي إلى شحن أسرع وقدرة أكبر وآيفون يمكن أن يعمل لعدة ساعات أطول بين عمليات الشحن. إذن كيف يعمل ولماذا هو مهم جدًا؟

ما هي تقنية التكديس؟

تشير كلمة "المكدس" إلى تكوين العناصر داخل خلية البطارية، حيث يتم لف الأقطاب الموجبة والسالبة داخل خلية بطارية نموذجية في عملية تعرف باسم اللف، بينما تقوم خلايا البطارية المكدسة بطي الأقطاب الكهربائية إلى طبقات.

يؤدي هذا إلى تحقيق أقصى استفادة من المساحة المتاحة داخل خلية البطارية، مع تقليل المقاومة أيضًا لتقليل كمية الحرارة المتولدة عند الشحن أو استخدام البطارية.

يسمح التصميم بسعة شحن أعلى بشكل ملحوظ دون تغيير شكل البطارية، مما يعني عدم الحاجة إلى تغيير أي مكونات أخرى لتلائمها.

لماذا تغيرآبل تصميم بطاريتها؟

كانت بطاريات الليثيوم أيون هي وحدات الطاقة القياسية في الهواتف الذكية منذ أن كشفت آبل النقاب عن أول آيفون في عام 2007.

كانت هناك ترقيات متكررة لتحسين الأداء وجعلها أكثر متانة، على الرغم من أن التصميم الأساسي ظل كما هو إلى حد كبير.

نظرًا لأن آبل تعمل الآن على أجهزة جديدة تمامًا، مثل سماعة Vision Pro الخاصة بها، فمن المنطقي أن تستكشف أغنى شركة في العالم ابتكارات جديدة للبطاريات، كان أحد أكبر الانتقادات الموجهة لجهاز الواقع المختلط هو حزمة البطارية الخارجية؛ لذا فإن تحسين السعة يمكن أن يتغلب على هذا النقص.

من يعمل على تقنية البطاريات المكدسة؟

تستخدم بطاريات الليثيوم أيون الكبيرة المستخدمة في السيارات الكهربائية بالفعل تقنية التكديس، على الرغم من أن تكثيفها في الحجم الذي يناسب الهاتف قد ثبت أنه أمر صعب.

وظهرت تقارير في وقت سابق من هذا العام أن سامسونج، المنافس الرئيسي للهواتف الذكية لشركة آبل، كانت تعمل على تكييف التكنولوجيا لتلائم هاتفها الرائد Galaxy S24 Ultra.

ويمكن أن يسمح إدراج بطارية مكدسة لشركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة بالحفاظ على سعة البطارية وأداء مجموعة S23 الحالية، مع الضغط عليها في عامل شكل أصغر، وقد يسمح ذلك بإضافة أجهزة، من عدسة كاميرا جديدة، إلى ترقية رئيسية لوحدة معالجة الرسومات الخاصة بالجهاز.