رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إصابته بتصلب جانبي ضموري..

الشباب والرياضة تستجيب للحالة الصحية لكابتن علاء أحمد.. والوزير يوجه بدعمه ورعايته

أشرف صبحي
أشرف صبحي

في استجابة سريعة، تابع الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، تطورات الحالة الصحية للكابتن علاء أحمد بطل رفع الأثقال، بعد إصابته بتصلب جانبي ضموري، وذلك فى إطار حرص الوزارة على متابعة أحوال جميع الأبطال الرياضيين، ومساندتهم فى أية أزمات قد يتعرضون لها.

وجه وزير الرياضة بتقديم الدعم اللازم للاعب رفع الأثقال، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وصرف العلاج اللازم الذي يساعد على تباطؤ التصلب الضموري المصاب بها علاء أحمد.

كما وجه الوزير بمتابعة كافة الإجراءات الطبية، وتوفير جميع الطلبات والاحتياجات المطلوبة، متمينًا الشفاء العاجل لبطلنا في رفع الأثقال وعودته سريعًا إلى ذويه ومحبيه.

وبالفعل، تم التواصل مع الكابتن علاء أحمد عبد الواحد لاعب رفع الأثقال، والتواصل أيضًا مع الأطباء الكبار بجامعة عين شمس لعرض الحالة والخروج بخطة علاجية سريعة، ومن ثم عمل قرار علاج علي نفقة الدولة للاعب.

الاتحاد المصري للكاراتية يكرم أبطاله بالمركز الأوليمبي

وفي سياق آخر، شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم بالمركز الأوليمبي لتدريب  الفرق القومية بالمعادى، تكريم الاتحاد المصري للكاراتية برئاسة محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري وعضو الاتحاد الدولى للعبة، وبحضور السفير اليابانى بجمهورية مصر العربية أوكا هيروشي.

وشهدت الاحتفالية عرض رياضي من أبطال المنتخب المصري للكاراتية والذي قدموا أداء مميز وراقي لاقي إعجاب الحاضرين.

وقام الاتحاد المصري للكاراتية بتكريم لاعبيه من الحاصلين على المراكز الاولى فى البطولات العالمية والقارية المختلفة ومنها أوليمبياد طوكيو والرانك العالمى والحاصلين على ميداليات ببطولة البريميرليج باليابان.

وتوجه محمد الدهراوي بالشكر إلى وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي على دعمه المتواصل للاتحاد واللعبة والتى كان لها أثر كبير فى تحقيق العديد من الميداليات فى كبري البطولات التى شارك بها الاتحاد المصري للكاراتية.

وفى كلمته تقدم السفير اليابانى بجمهورية مصر العربية أوكا هيروشي بالشكر إلى الدولة المصرية والقيادة السياسية على دعمها لرياضة الكاراتية وايضا على هذا التكريم.

كما اختص بالشكر السفير اليابانى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والذي كان أيضا لاعبا متميزا فى الكاراتية، وأثنى السفير اليابانى على المنتخب المصري للكاراتية  على مستوي الرجال والسيدات والذي يقدم ابطال عالم فى اللعبة.

فيما أثنى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على جهود مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتية  فى تطوير اللعبة والارتقاء بها والتى أثمرت عن التواجد الدائم للاعبي المنتخب المصري على منصات التتويج رجال وسيدات  وفى مختلف الأعمار السنية سواء على المستوى العالمى أو القاري.

كما توجه وزير الرياضة بالشكر إلى أعضاء الأجهزة الفنية للمنتخبات المصرية على دورهم فى الارتقاء بمستوي لاعبي المنتخبات المصرية وطالبهم بمزيد من النتائج المتميزة  فى جميع البطولات القادمة ورفع علم مصر عاليا فى جميع المحافل الرياضية المشاركين فيها، خاصة وأن الدولة المصرية تملك من الإمكانيات ما يؤهلها لتحقيق أفضل النتائج.

وشهدت الاحتفالية تكريم الكابتن عاطف أباظة الخبير العالمى، والكابتن حسنى جبر المدير الفنى لمنتخب مصر، اللاعب على الصاوي الحاصل على المركز الخامس بدورة طوكيو، وتكريم اللاعب عبد الله ممدوح، واللاعبة رضوى السيد على مشاركتهم فى اوليمبياد طوكيو، كما تم تكريم اللاعب طه طارق أول رانك عالمى فوق ٨٤، كما تم تكريم البطلة ريم أحمد رمزى والحاصلة على ذهبية بطولة البريميرليج باليابان، وتم ايضا تكريم البطل أحمد رجب المصري الحاصل على برونزية البريميرليج باليابان. 

وعلى هامش الاحتفالية قام الاتحاد المصري للكاراتية بإهداء درع للدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، على جهوده ودعمه للاتحاد وأيضًا تم تكريم السفير اليابانى بجمهورية مصر العربية أوكا هيروشي على دعمه للعبة فى مصر،  كما تم تكريم عاطف حمودة المدير التنفيذي للمركز الأوليمبي لتدريب الفرق القومية بالمعادي.