رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقود عمل لذوى همم بشركة خاصة بالقاهرة.. اعرف التفاصيل

 30 عقد عمل لذوى
30 عقد عمل لذوى همم بشركة خاصة بالقاهرة

أعلنت  مديرية العمل بمحافظة القاهرة، توقيع 30 عقد عمل لـ ذوي الهمم للعمل بشركة جماعة المهندسين الإستشاريين، تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتلك الفئة وتوفير فرص تدريب مهنى وفرص عمل لائقة وحقيقية تتناسب مع حالات الإعاقة وتوفر مستوى معيشى كريم، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدمج وتدريب وتشغيل ذوى الهمم في سوق العمل.

30 عقد عمل لذوي الهمم بشركة خاصة بالقاهرة 

وأوضح  أحمد عزاز، مدير المديرية،  أنه تم توقيع عدد 30 عقد عمل لذوي الهمم داخل مكتب مدير المديرية براتب شهرى قدره 3000 جنيه طبقًا  للحد الادنى للاجور، قام بتوفيرها مكتب تفتيش شرق مدينة نصر وذلك بحضور مسئولى الشركة، وبعض الاعلاميين.

كما أكد أن المديرية  تبذل جهدًا فى هذا الملف المهم باعتباره من  أهم الملفات التى تعمل عليها، وإنه يتم توفير عقود عمل بصفة مستمرة للعديد من ذوى الهمم من ابناء المحافظة بمختلف المنشآت على مستوى مكاتب العمل بجميع مناطق القاهرة.

وأضاف أن المديرية تقوم من خلال أجهزتها من التفتيش العمالى والسلامة والصحة المهنية والتشغيل في حصر وتسجيل المنشآت التى يعمل بها 20 عاملًا فأكثر وكذلك تحديد نسبة إستيفاؤها وعدم إستيفاؤها لنسبة الـ 5 % من بين عمالها من ذوى الهمم والقدرات طبقًا لاحكام قانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص برعاية تلك الفئة، كما إنتهت فعاليات تسليم العقود بإلتقاط صورة جماعية للحضور.

كما سلمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية، 35 عقد عمل لذوي الهمم بمدرسة المنار الخاصة بالمحافظة، والتى يبلغ العاملون فيها 395 موظفا وعاملا بين مدرسين وعمال، ويأتي ذلك من خلال الحملات التفتيشية التي يقوم بها مكاتب تفتيش العمل داخل المحافظة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بضرورة التأكد من استيفاء نسبة تعيين ذوي الهمم في جميع المنشآت والتى أقرها القانون لكل منشآة يعمل بها 20 عاملًا فاكثر.

وأوضح محمد طلعت مدير المديرية، أن ذلك يأتي ضمن سعي وزارة العمل لتوفير فرص عمل لائقة ومتساوية لجميع شرائح المجتمع، وتأكيدا على التزامها بتحقيق المساواة وتعزيز دور ذوي الهمم في التنمية المستدامة‏.